أخبار عالمية

أخبار الأهلي | الفيفا تغرم الأهلي غرامة بقيمة ٨ مليون جنيه و مشاكل مع بدر بانون

أخبار الأهلي | الفيفا تغرم الأهلي غرامة بقيمة ٨ مليون جنيه و مشاكل مع بدر بانون

أصبحت الأزمات تلاحق النادي الأهلي، بعد خسارة اللقب الأفريقي أمام الوداد المغربي بهدفين مقابل لا شيء في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ولعل الأزمة الأولى تكمن في بدر بانون حيث أثار بدر بانون لاعب الفريق، غضب إدارة المارد الأحمر بعد انتشار صور له بغرفة ملابس لاعبي الوداد المغربي من أجل تهنئة لاعبيه على تتويجهم القاري على حساب فريقه.

كما أثار التقاط بدر بانون صور وفيديو لايف مع لاعبي الوداد غضب الجهاز الفني للنادي الأهلي، بقيادة بيتسو موسيماني، الذي وافق للاعب على الفوز بالبقاء في المغرب وعدم العودة مع بعثة المارد الأحمر.

ويتبقى سؤال هل يظل بدر بانون داخل النادي الأهلي ؟

وقال مصدر داخل النادي الأهلي، أنه على الرغم من حالة الغضب من مجلس الإدارة والجهاز الفني تجاه بدر بانون إلا أن الفريق ينتظر عودة اللاعب للملاعب مرة أخرى من أجل حسم البقاء عليه أو بيعه والاستفادة منه.

وتعالت الأصوات داخل مجلس إدارة النادي الأهلي بضرورة بيع بدر بانون لعدم الاستفادة منه وأن الإدارة تجاهلت ما حدث من قبل بسبب تشجيعه لنادي الرجاء أمام فريق النادي الأهلي بربع نهائي أفريقيا، ولكن ما حدث في مباراة الوداد لن يتقبله مجلس الإدارة.

عبد الله السعيد

وقبلت المحكمة الرياضية الدولية الطعن المرفوع من عبد الله السعيد لاعب نادي بيراميدز، ضد حكم مركز التسوية والتحكيم الرياضي الصادر بالتعويض لصالح النادي الأهلي.

وكان النادي الأهلي تحصل على حكم من مركز التحكيم باللجنة الأولمبية يلزم عبد الله السعيد بسداد ٢ مليون دولار كتعويض عن انتقاله لنادي بيراميدز.

وبعد أن طعن اللاعب على الحكم أمام المحكمة الرياضية الدولية، طلب النادي الأهلي ومركز التحكيم واللجنة الأولمبية من المحكمة عدم قبول طعن عبد الله السعيد بزعم أن حكم المركز أصبح نهائيًا وأنه لا يمكن الطعن عليه أمام المحكمة الدولية.

ورفضت المحكمة دفاع النادي الأهلي ومركز التحكيم واللجنة الأولمبية، وقررت أن طعن عبد الله السعيد مقبول، لتؤكد بذلك على عدم نهائية الحكم الصادر من مركز التسوية والتحكيم ضد اللاعب.

رمضان صبحي

وكشف الإعلامي مدحت شلبي، ان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا ” قرر تغريم النادي الأهلي ١٥٠ ألف جنيه إسترليني، لصالح نادي هدرسفيلد الإنجليزي, بسبب رمضان صبحي، لاعب الفريق السابق، وبيراميدز الحالي.

وأوضح مدحت شلبي: أن غرامة النادي الأهلي لصالح نادي هدرسفيلد الإنجليزي، بسبب رمضان صبحي, إذ كان يتضمن عقد اللاعب مع الفريق الأحمر دفع مبلغ ما للفريق الإنجليزي في حال حصوله على بطولة الدوري المصري موسم ٢٠١٩ – ٢٠٢٠.

وقال مدحت شلبي في برنامجه مساء أون تايم، الذي يذاع على قناة «أون تايم سبورتس 2 ان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، من خلال غرفة أوضاع اللاعبين، برئاسة القاضية كريستينا لايري، أصدرت حكمًا بتغريم النادي الأهلي ١٥٠ الف جنيه إسترليني لصالح نادي هدرسفيلد الإنجليزي ولابديل عن السداد.

وقال مصدر أنه لا بديل أمام النادي الأهلي سوى سداد الغرامة الموقعة من الفيفا لصالح هدرسفيلد الإنجليزي، وهناك مهلة للسداد.

وأضاف المصدر أنه في حالة عدم سداد المستحقات وقدرها ١٥٠ ألف جنيه استرليني، بالإضافة لـ ٢٠ ألف استرليني غرامة تأخير، خلال ٤٥ يوم من تاريخ صدور الحكم وعدم الاستئناف خلال ٢١ يومًا، سيتم إيقاف القيد للنادي الأهلي، ٣ فترات متتالية.

ويستعد فريق النادي الأهلي للعودة للمباريات المحلية على استاد الأهلي والسلام ضمن منافسات دور الـ ٣٢ لبطولة كأس مصر ٢٠٢١ -٢٠٢٢.

موعد مباراة الأهلي والسلوم

وتقام مباراة الأهلي والسلوم في التاسعة مساء الأحد ١٢ يونيو الجاري على استاد الأهلي والسلام ضمن منافسات دور الـ ٣٢ لبطولة كأس مصر ٢٠٢١ -٢٠٢٢.

وكانت رابطة الأندية المحترفة أعلنت في وقتٍ سابق تأجيل مباراة الأهلي وإيسترن كومباني من يوم ٢٥ مايو الماضي، على أن تُقام خلال فترة التوقف الدولي وتحديدًا يوم ١٥ يونيو.

ويغيب نجوم فريق النادي الأهلي عن مباراته الأولى أمام النادي المصري بالسلوم جميع لاعبيه الدوليين، وذلك بسبب انشغالهم بخوض مباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

أما المباراة الثانية أمام إيسترن كومباني في الدوري، فسيغيب عنها أيضًا جميع لاعبي فريق النادي الأهلي المتواجدين حاليًا مع المنتخب الوطني الأول، وهم ٧ لاعبين: محمد الشناوي وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وأيمن أشرف وعمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة، نظرًا لخوض الفراعنة ٣ مباريات الأخيرة يوم ١٤ يونيو أمام كوريا الجنوبية.

ولكن الأهلي في لقاء إيسترن كومباني قد يستعيد خدمات لاعبيه الأجانب الدوليين، نظرًا لأن آخر مبارياتهم مع منتخباتهم في فترة التوقف الدولي الجارية ستكون قبل حوالي ٤ أيام من مباراة الدوري.

ومن المقرر أن يخوض الدولي التونسي ٣ مباريات خلال فترة التوقف الدولي الجارية، الأولى أمام غينيا الاستوائية بملعب رادس، والثانية أمام بوتسوانا على ملعب الأخير يوم ٥ يونيو، أما الثالثة ستكون مباراة ودية أمام تشيلي بأمريكا الجنوبية يوم ١٠ يونيو، ٥ أيام قبل لقاء إيسترن كومباني.

ويخوض بيرسي تاو مباراة واحدة ستكون أمام المغرب في الرباط يوم ٩ يونيو، أي قبل ٦ أيام قبل لقاء إيسترن كومباني.

بينما يخوض أليو ديانج مباراتين فقط خلال فترة التوقف، الأولى أمام الكونغو يوم ٤ يونيو، والثانية خارج الديار أمام جنوب السودان يوم ٩ من الشهر نفسه، أقبل قبل ٦ أيام قبل لقاء إيسترن كومباني وكان من المُقرر أن تواجه مالي وديًا منتخب الإكوادور يوم ١١ يونيو، إلا أنه تم إلغاء هذه المباراة.

مواعيد مباريات الأهلي في شهر يونيو

ويخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي العديد من المباريات خلال شهر يونيو الجاري سواء على مستوى بطولة الدوري الممتاز وبطولة كأس مصر.

الأحد ١٢ يونيو التاسعة مساءً

الأهلي ضد المصري بالسلوم – كأس مصر الموسم الحالي– ملعب الأهلي we السلام

الأربعاء ١٥ يونيو الثامنة مساءً

الأهلي ضد إيسترن كومباني – الدوري الممتاز – ملعب الأهلي we السلام

الأحد ١٩ يونيو الثامنة مساءً

الأهلي ضد الزمالك – الدوري الممتاز – ملعب الأهلي we السلام

الأربعاء ٢٢ يونيو التاسعة والنصف مساءً

الأهلي ضد غزل المحلة – الدوري الممتاز – ملعب الأهلي we السلام

الأحد ٢٦ يونيو التاسعة والنصف من مساء

الأهلي ضد بيراميدز – ربع نهائي كأس مصر الموسم الماضي – ستاد القاهرة

الأربعاء ٢٩ يونيو التاسعة والنصف مساءً

سموحة ضد الأهلي – الدوري الممتاز – ستاد الإسكندرية.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى