أخبار الزمالك

أخبار الدوري | أبو جبل: أنا حر بعد ٦ أشهر.. وأحلم بالاحتراف فى الدورى السعودى

أخبار الدوري | أبو جبل : أنا حر بعد ٦ أشهر.. وأحلم بالاحتراف فى الدورى السعودى

تحدث محمد أبو جبل حارس مرمى نادي الزمالك عن فرص احترافه بعيدا عن الدورى المصرى بعد المستوى المتميز الذى ظهر به فى بطولة كأس الأمم الأفريقية ٢٠٢١.

قالت صحيفة “الرياضية” السعودية، إن الحارس محمد أبو جبل لم يكن اسمًا معروفًا خارج مصر، ولكن الفرصة التي أتيحت له في بطولة الأمم الإفريقية استغلها بشكل أمثل وقدم مستويات كبيرة مع المنتخب وقاده إلى النهائي بعد تصديه لكرات خطيرة وتميزه في الجزائيات.

أشارت الصحيفة إلى أن الحارس محمد أبو جبل لفت أنظار العالم وصنع تاريخًا ومجدًا كبيرين لنفسه ليصبح واحدًا من أفضل الحراس في القارة السمراء، مؤكدة على رغبته في خوض تجربة جديدة خارج مصر خاصة وأنه سيصبح لاعبًا حرًا بعد ٦ أشهر.

وشدد الحارس محمد أبو جبل على أنه متابع جيد لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ويتمنى اللعب فيه من واقع التنافس القوي والجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها، وروى أيضًا تفاصيل ال ٢٧٠ دقيقة مع مدربه عصام الحضري، وقصة زجاجة الماء التي لفتت الأنظار.

ماذا تعني لك بطولة أمم إفريقيا؟

– هي بطولة استثنائية نفسيًّا وبدنيًّا، بعد كل الظروف الصعبة التي مررت بها قبل البطولة، وجاءت لتعوضني كل خير عن كل ما مضى، وأشعر أن الله نصرني وكان بجانبي لأمثل وطني خير تمثيل.

ما رسالة أبو جبل إلى كل المشجعين الذين هتفوا باسمه؟

– أشكر كل الناس الذين صفقوا وهتفوا باسم منتخب مصر واسم محمد أبو جبل، وأقول لهم لقد شعرنا بحبكم وتقديركم وتشجيعكم لنا ونحن واثقون بأن العالم شجعنا دون استثناء حتى جماهير المنتخبات العربية التي غادرت البطولة مثل المغرب والجزائر وتونس وغيرهم وأشكر كل شعوب العالم العربي لوقوفها معنا، وحقيقة إن قصة منتخب مصر في الكاميرون أشبه بقصة الطفل المغربي ريان، حيث اجتمعت الشعوب على دعمنا والدعاء لنا مثل ما اجتمعت للدعاء لريان الذي تابعنا قصته في المعسكر وحزنا كثيرًا عند وفاته كثيرًا ونتمنى أن نبقى نحن العرب دائمًا مجتمعين وعلى قلب رجل واحد.

ماذا كسبتم من هذه البطولة؟

– كسبنا حب واحترام الجميع وكسبنا منتخبًا على قلب رجل واحد وكل من فيه يعمل من أجل الوطن وليس الأفراد.

حدثنا عمّا دار بين محمد صلاح و ساديو ماني قبل تسديدة الجزائية التي صددتها؟

– محمد صلاح ذكر لي أن ماني سيسدد على يميني، وأنه سيأتي ليقف خلفه الآن ليرى ماذا نقول، وبنفس الوقت جاء ماني وقال لصلاح إنه سيسدد الكرة في الناحية اليسرى، لكن صلاح رد عليه قائلًا: سنرى، سددها و سيعاقبك أبو جبل.

أخبار الدوري | أبو جبل: أنا حر بعد ٦ أشهر.. وأحلم بالاحتراف فى الدورى السعودى

أقوى مباراة أو تسديدة في الكاميرون أشعرتك أنك الأفضل؟

– أنا راضٍ عن كل مباراة قدمتها مع منتخب وطني مصر، وكل لحظة وكل كرة أمسكت بها وكل فرحة كانت حقيقية ومن قلبي، ويكفيني فخرًا أنني أرتدي شعار منتخب مصر.

كيف هي أجواء المعسكر وتعامل المحترفين في أوروبا معكم؟

– كلنا أسرة واحدة، وكلنا على قلب رجل واحد، والأجواء كانت عائلية، لا فرق بين لاعب في فريق أرسنال أو فريق ليفربول أو أي ناد آخر، نحن جيل متواضع ومحبوب ونحب بعضنا بعضًا والأهم نحب وطننا ونعمل جميعًا من أجل مصر وليس من أجل أنفسنا.

ما قصة زجاجة الماء وعصام الحضري؟

– عصام الحضري صاحب الاسم والتاريخ الكبيرين وأفضل حارس في القارة وهو حارس القرن كان أبًا وأخًا وصديقًا للجميع وأعطاني الكثير من النصائح من ضمنها أن أدرس كل لاعب وطريقة تسديده للأهداف، وهذا ما كنت أدونه لأعرف كل لاعب كيف يسجل على قارورة الماء.

نصيحة لا تُنسى من الحضري؟

– لابد أن أعترف بأن عصام الحضري هو من أفضل المدربين الذين تعاملت معهم بحياتي، وكان يرفض أن نقول له كابتن ويطلب أن نناديه “يا حضري” بصراحة لم أر في حياتي مثله، وحقيقة شعرت بأنه هو من يلعب بالملعب وليس نحن، وأتذكر جيدًا عندما قال لي: “٢٧٠ دقيقة وبعدها سأخبرك ماذا أقصد”، وقد كان إجمالي الثلاث مباريات التي لعبتها أمام منتخب المغرب ومنتخب الكاميرون ومنتخب السنغال، حيث كان يقصد ٢٧٠ دقيقة وستصل لأن تكون أفضل حارس في القارة السمراء.

مع من أول مكالمة بعد نهائي أمم إفريقيا؟

– أنا بعد كل مباراة وقبل أي شيء أتصل بوالدتي “فيديو كول” لأنها دائمًا تكون متوترة وخائفة ولا بد من محادثتها بمكالمة هاتفية وفيديو كول أيضًا، فأمي هي أهم شخص بحياتي وهي مشجعة بحرارة للمنتخب.

هل تضع الاحتراف خارج مصر هدفك؟

– أي لاعب كرة قدم يتمنى أن يخوض تجربة جديدة في مكان مختلف، وأنا أتمنى خوض تجربة الاحتراف حاليًا في أي دوري أوروبي أو عربي.

هل يمكن أن نراك في الدوري السعودي؟

– أنا واحد من أكبر المشجعين للدوري السعودي ومتابع جيد لأندية كثيرة في الدوري السعودي، وأحب طريقة لعبهم وتفكيرهم، وأتمنى الاحتراف في الدوري السعودي الذي يضم عددًا من نجوم الكرة .

ما هو وضع عقدك مع نادي الزمالك؟

– بعد ستة أشهر أنا لاعب حر، ومستعد لخوض أي تجربة احتراف خارج مصر.

رأيك بمستوى اللاعبين المصريين في الدوري السعودي حجازي على سبيل المثال؟

– نجوم كثيرون جدًا ولا يمكنني حصرهم، أحب أحمد حجازي الذي تميز مع فريق الاتحاد القوي فنيًّا وجماهيريًّا وكل لاعب مصري محترف في الدوري السعودي هو الأفضل.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري : ٤ شكاوى من الأهلي للفيفا بشأن مونديال الأندية ومفاجأة في التشكيلة المتوقعة أمام الهلال

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: أخبار الدوري | موعد مباراة الهلال ضد الأهلي فى كأس العالم للأندية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى