منتخب مصر

أخبار الدوري | أحمد دياب: الجهاز الفني للمنتخب المصري لم يطلب تأجيل مباريات الدوري

أخبار الدوري | أحمد دياب: الجهاز الفني للمنتخب المصري لم يطلب تأجيل مباريات الدوري

كشف أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم ، عن أنه علم مؤخراً بأن الجهاز الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم ، لم يطلب تأجيل مباريات الدوري المصري الممتاز ، منذ ٢٧ ديسمبر السابق ، وأن هذه القرار جاء بناء على طلب من اتحاد الكرة.

وقال أحمد دياب ، في تصريحات : «اتحاد الكرة طالب بتأجيل مباريات الدوري ، لتجهيز منتخب مصر للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية ، ووافقت رابطة الأندية على ذلك».

رئيس رابطة الأندية : اتحاد الكرة طلب تأجيل الدوري للالتزام بالأجندة الدولية

وأضاف رئيس رابطة الأندية ، أن اتحاد الكرة كان يرغب في الالتزام بالأجندة الدولية ، ويكون التوقف بداية من ٢٧ ديسمبر ، وجاء القرار في الاجتماع الوحيد الذي جمعنا مع اتحاد الكرة.

اتحاد الكرة المصري

وواصل: «قرار احتفاظ الأندية بلاعبيها حتى ٣ يناير ، اتخذته الفيفا بعد قرارنا بتوقف الدوري ، لكن ما علمناه بعد ذلك أن الجهاز الفني لـ منتخب الفراعنة لم يكن يرغب في تأجيل المسابقة خلال تلك الفترة».

تأجيل الدوري المصري لمدة ٣٩ يوماً

كانت إدارة المسابقات برابطة الأندية ، أعلنت إيقاف بطولة الدوري الممتاز في نسخته ال ٦٣ ، بداية من يوم ٢٧ ديسمبر حتى يوم ٦ فبراير ، بسبب خوض المنتخب الوطني نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية بدولة الكاميرون ، المقرر انطلاقها يوم ٩ يناير حتى ٦ فبراير ٢٠٢٢.

وتوقفت مسابقة الدوري المصري الممتاز بعد انتهاء مباراة الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مع نظيره فريق نادي فيوتشر ، بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ويتربع النادي الأهلي على صدارة الدوري المصري الممتاز ، بفارق الأهداف عن غريمه التقليدي نادي الزمالك ، حيث يمتلك كل منهما ١٩ نقطة ، لكن لعب الفريق الأحمر مباراة أقل حتى الآن ، بينما يأتي نادي بيراميدز في المركز الثالث ، حيث يقدم أداءً مميزاً مع مدرب إيهاب جلال.

و علي صعيد أخر

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته الجماعية استعدادا لبطولة الدوري الممتاز ودوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن يعود الفريق الأبيض للتدريبات يوم 5 يناير القادم.

وكان باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ، قد قرر مد فترة الراحة للاعبين على إلغاء معسكر الإمارات.

وطالب المدير الفني باتريس كارتيرون ، بخوض عدد من المباريات الودية قبل المشاركة بكأس الرابطة.

إقرأ أيضاً : في أخبار الدوري | رسائل زملكاوية تهدد انتقال كهربا إلى الدوري التركي

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: أخبار الدوري| موعد عودة نادي الزمالك للتدريبات استعدادا لبطولة إفريقيا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى