منتخب مصر

أخبار الدوري | أسامة خليل : كيروش قضى على أزمة الدفاع.. وصلاح الأسطورة الحقيقية لمصر

أخبار الدوري | أسامة خليل : كيروش قضى على أزمة الدفاع.. وصلاح الأسطورة الحقيقية لمصر

أكد أسامة خليل، نجم الاسماعيلي السابق، أن النجم المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي هو الأسطورة الحقيقية لكرة القدم المصرية، مؤكداً أن أداء المنتخب الوطنى تطور بشكل ملحوظ تحت قيادة كيروش.

وقال أسامة خليل فى تصريحات لبرنامج “صباح أون تايم”، متحدثاً عن الجولة الأولى من الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم قطر ٢٠٢٢ والتي فاز بها المنتخب الوطني بهدف نظيف على السنغال.

“نتيجة الجولة الأولى إيجابية بالتأكيد لأننا حققنا الفوز وكارلوس كيروش مدرب ذكي ويجيد استغلال قدرات لاعبيه، ومحمد صلاح هو أسطورة الكرة المصرية الحقيقية، والجماهير ضربت مثالاً رائعاً فى التشجيع ومؤازرة المنتخب الوطنى”.

وأضاف خليل، “من أكثر سلبيات الكرة المصرية فى السنوات الماضية وجود شرخ كبير بين قلبي دفاع المنتخب والخطوط الجانبية.

وهذا كان موجوداً كعيب فني خطير في معظم مباريات المنتخب بشكل ملحوظ ولكنه اختفى بشكل تدريجي مع كارلوس كيروش ولم نعد نستقبل الأهداف، كما كان الوضع سابقاً، وهذا يؤكد تطور الأداء مع كيروش”.

وأوضح أن فكر كارلوس كيروش يقوم على استخدام قدرات اللاعبين بالشكل الذى ينفذ خطته الجماعية، وأنا أتفق مع هذا الفكر.

وكارلوس كيروش لا يفكر فى أسماء اللاعبين أو الأندية التى يلعبون فيها، ووجود النني مهم جداً كمحور ارتكاز للمنتخب نتيجة خبراته الأوروبية، ووجود عمرو السولية أيضاً وقدراته المهارية فى إرسال التمريرات الطولية.

وتابع، “السنغال يعتمد على أسلوب مهاري خاصة فى الناحية اليمنى بقيادة ماني، وماني يستغل المساحة بين قلب الدفاع والظهير الأيمن لمنتخب مصر.

والفريق السنغالي يعتمد على إرسال الكرة الطولية لماني في تلك المساحة، ويجب على الثنائي الدفاعي في تلك المنطقة على اللعب بتقارب لغلق تلك المساحة.

ويخوض منتخب مصر مواجهة مهمة ومصيرية أمام منتخب السنغال من أجل حسم بطاقة التأهل للمونديال فى الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٢، والفائز بمجموع المباراتين سيتأهل مباشرة لمونديال قطر.

وتقام مباراة مصر والسنغال فى إياب الدور الفاصل لتصفيات كأس العالم ٢٠٢٢ فى السابعة مساء الثلاثاء المقبل، بتوقيت القاهرة، باستاد ديامنياديو الأولمبي بالعاصمة السنغالية داكار.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: أخبار الدوري | تجدد مفاوضات الأهلي مع ظهير الاتحاد لتدعيم الجبهة اليمنى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى