أخبار الزمالك

أخبار الدوري | أسامة نبيه صاحب الإنجازات فى القلعة البيضاء

أخبار الدوري | أسامة نبيه صاحب الإنجازات فى القلعة البيضاء

أسامة نبيه مدرب عام فريق نادي الزمالك، ولد في ٢٠ يناير ١٩٧٥ ، ويعد أحد أهم نجوم نادي الزمالك السابقين، حيث كان من ضمن ناشئي الفريق الأبيض، ثم انتقل لنادي الترسانة عام ١٩٩٥، قبل أن يعود لنادي الزمالك عام ١٩٩٦، واستمر بالفريق الأول حتى العام ١٩٩٩.

أسامة نبيه خاض تجربة احتراف بنادي آلتاى إزمير التركي عام ٢٠٠٠، ثم انتقل بعدها بعام لنادي الكويت، وعاد لنادي الزمالك مرة أخرى عام ٢٠٠٢، قبل أن ينتقل لنادي بلدية المحلة في نفس العام، ثم قضى موسمين مع الفريق، ثم انتقل لنادي المصرية للاتصالات عام ٢٠٠٧.

أسامة نبيه كان ضمن قائمة منتخب مصر الفائزة ببطولة كأس الأمم الأفريقية عام ١٩٩٨، فضلا عن فوزه بذهبية كرة القدم في دورة الألعاب الأفريقية ١٩٩٥ مع منتخب الفراعنة.

وتوج مع نادي الزمالك بالدورى مرتين مواسم ٢٠٠٠ /٢٠٠١ – ٢٠٠٢/٢٠٠٣ كما توج ببطولة كأس مصر ١٩٩٩، وأحرز بطولة السوبر المحلى ٢٠٠٢.

أسامة نبيه شارك فى قيادة نادي الزمالك لثلاث بطولات أفريقية، هى بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدورى ١٩٩٦، وكأس الكؤوس الأفريقية ٢٠٠٠، وكأس السوبر الأفريقي ١٩٩٧.

وعام ٢٠٠٩ أعلن أسامة نبيه اعتزال الساحرة المستديرة، و بدأ بعد ذلك في التدرج بالمجال التدريبي، وكانت البداية في نفس هذه السنة بقطاع الناشئين بنادي الزمالك، قبل أن يصبح مُدربًا في الجهاز الفني للفريق الأول لنادي الزمالك عام ٢٠١٣.

عقب تحقيقه لبطولة كأس مصر مع نادي الزمالك، تلقى أسامة نبيه عرضًا من الاتحاد المصري, للعمل مدربًا في الجهاز الفني لمنتخب الفراعنة، والذي قاده حينها شوقي غريب، ووافق على العرض، واستمر مع المُنتخب الأول على الرغم من رحيل هذا الجهاز، قبل أن يأتي الأرجنتيني كوبر، ويُشكل جهازه الخاص، واستقر على أستمرار نبيه, ليسطر هذا الجهاز إنجازات طيبة للكرة المصرية في حيث ساهم أسامة نبيه في تأهل المُنتخب الوطني لنهائيات كأس العالم بروسيا، لأول مرة مُنذ ٢٨ عامًا قبل أن يرحل عن منتخب الفراعنة ويتولى منصب المدرب العام في نادي الزمالك.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: أخبار الدوري | منتخب مصر يستعد لتصفيات أمم أفريقيا ٢٠٢٣ في يونيو المقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى