منتخب مصر

أخبار الدوري | أمير عبد الحميد يحتفل بعيد ميلاده الـ ٤٣ اليوم

أخبار الدوري | أمير عبد الحميد يحتفل بعيد ميلاده الـ ٤٣ اليوم

يحتفل أمير عبد الحميد، حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر السابق، اليوم الأحد، بعيد ميلاده الـ ٤٣ فهو من مواليد ٢٤ أبريل ١٩٧٩ فى القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، وبدأ مسيرته مع كرة القدم عبر بوابة النادي الأهلي عندما انضم لفريق الناشئين فى موسم ٩٢-٩٣، ونجح فى لفت الأنظار بفضل مستواه الجيد حتى تم تصعيده للفريق الأول بالنادي فى موسم ٢٠٠٠-٢٠٠١ عقب رحيل الحارس مصطفى كمال إلى نادي القناة.

لم يشارك أمير عبدالحميد بصورة أساسية مع فريق النادي الأهلي فى ظل وجود الحارس المخضرم عصام الحضري الحارس الأساسي وقتها للمارد الأحمر.

إلا أن مانويل جوزيه المدرب البرتغالي لفريق النادي الأهلي قرر الدفع به فى مباريات كأس مصر موسم ٢٠٠٦-٢٠٠٧ وقاد فريق النادي الأهلي للتتويج باللقب على حساب فريق نادي الزمالك فى المباراة الشهيرة التى جمعت الفريقين فى النهائي وانتهت بفوز أبناء الجزيرة ٤-٣ فى لقاء صنفه النقاد والمحليين الأفضل بين القطبين على مر التاريخ.

حصل أمير عبد الحميد على فرصة ذهبية ليصبح الحارس الأساسي لفريق النادي الأهلي في موسم ٢٠٠٨ بعدما رحل عصام الحضري لنادى سيون السويسري بعد البطولة الأفريقية بغانا.

ثم نشب خلاف حاد بينه وبين حسام البدري المدير الفني وقتها لتنتهي العلاقة بين النادي واللاعب بين سنوات طويلة من التألق عاشها أمير عبد الحميد مع أصحاب الرداء الأحمر.

انضم أمير عبد الحميد للنادي المصري البورسعيدي في يناير ٢٠١٠، واجه أمير عبد الحميد منافسة شديدة مع الحارس الشاب أحمد الشناوي حتى حجز لنفسه مركز حراسة مرمى المصري، وقدم الحارس مستوى طيب مع الفريق البورسعيدي.

في موسم ٢٠١٢ انتقل أمير عبد الحميد من النادي المصري إلى نادي سموحة السكندري، وشارك الحارس مع الفريق السكندري لمدة موسمين ظهر فيهم بمستوى جيد، ووصل مع الفريق للدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري إلا أن الأهلي حسم اللقب بفارق هدف عن سموحة.

وقاد أمير عبد الحميد سموحة للإطاحة بالأهلي من كأس مصر فى لقاء الدور قبل النهائي قبل أن يخسروا البطولة فى الثواني الأخيرة أمام الزمالك.

وقع أمير عبدالحميد على عقود انضمامه لنادي وادي دجلة موسم ٢٠١٤ فى صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع نادي سموحة، وشارك مع الفريق الدجلاوي في ٢٢ مباراة ظهر فيهم بمستوى جيد.

انتقل أمير عبد الحميد فى موسم ٢٠١٥ للإنتاج الحربي وظهر مع الفريق لمدة موسم واحد وشارك في ٤١ مباراة قبل أن يفسخ عقده بالتراضي مع الفريق نهاية موسم ٢٠١٦.

في ٣١ يوليو ٢٠١٧ وقع على عقد انضمامه إلى نادي الاتحاد السكندري فى صفقة انتقال حر لمدة موسم واحد.

انضم لنادي الداخلية مطلع موسم ٢٠١٧–٢٠١٨ ولكنه لم يشارك سوى في ٣ مباريات فقط طوال ذلك الموسم مع الفريق وفي مايو ٢٠١٨، فسخ عقده مع النادي بالتراضي.

ظهر أمير عبد الحميد مع منتخب مصر مرتين خلال ولاية حسن شحاته المدرب التاريخي للفراعنة، وظهر فى قائمة منتخب مصر لمباراة منتخب أستراليا الودية المقامة يوم ١٧ نوفمبر ٢٠١٠ لكنه لم يشارك بالمباراة، وبعدها تم ضمه لقائمة منتخب مصر المشارك فى دورة حوض النيل ٢٠١١.

أعلن عبد الحميد اعتزاله كرة القدم فى يوليو ٢٠١٨ وهو بعمر الـ ٣٩ سنة، وعينه النادي الأهلي مديرا لأكاديمية النادي في الشيخ زايد.

توج أمير عبدالحميد بالدوري العام ٦ مرات مع الأهلي، فاز بلقب كأس مصر ٤ مرات مع الأهلي، حصد لقب السوبر المصري ٥ مرات مع الأهلي، توج بلقب دوري أبطال أفريقيا مرة واحدة مع الأهلي، نال لقب السوبر الأفريقي مرتين مع الأهلي، و حصد بطولة حوض وادي النيل مع منتخب مصر مرة واحدة.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى