الدوري الإنجليزي

أخبار الدوري | أهم أرقام محمد صلاح مع ليفربول فى دوري أبطال أوروبا

أخبار الدوري | أهم أرقام محمد صلاح مع ليفربول فى دوري أبطال أوروبا

ينتظر النجم المصري محمد صلاح، قياده فريقه ليفربول الإنجليزي ، في مواجهة ضيفه بنفيكا البرتغالي بالتاسعة مساء اليوم الأربعاء، في إياب الدور ربع النهائي من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي ٢٠٢١-٢٢.

موعد مباراة ليفربول وبنفيكا

ويحتضن ملعب “أنفيلد” مباراة ليفربول وبنفيكا في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة.

وقدم الفرعون المصري محمد صلاح مستويات مميزة للغاية في دوري أبطال أوروبا قبل مباراة فريق ليفربول ضد فريق بنفيكا، حيث أصبح في خلال ٣ سنوات فقط الهداف التاريخي لنادي ليفربول في دوري أبطال أوروبا.

وشارك محمد صلاح مع فريق نادي ليفربول، في ٥٢ مباراة بدورى أبطال أوروبا، وسجل خلالها ٣٤ هدفًا، ليصبح عدد أهداف محمد صلاح في دوري أبطال أوروبا سواء دور المجموعات أو الملحق هو ٤٠ هدفًا في ٧٥ مباراة.

البداية كانت موسم ٢٠١٣-١٤، حيث شارك محمد صلاح مع نادي بازل في ١٠ مباريات في دوري الأبطال، سجل خلالهم ٥ أهداف.

بعد ذلك انتقل لنادي تشيلسي وشارك معه في مباراتين في دوري أبطال أوروبا، لكنه لم يسجل، ومع وصوله إلى نادي روما، الايطالى شارك مو  في ٧ مباريات في الموسم الأول، ومباراتين في الموسم الثاني وسجل هدف وصنع مثله.

أما مع نادي ليفربول، شارك محمد صلاح في ٥٢ مباراة، وسجل خلالها ٣٤ هدفًا، وصنع ١٠ أهداف ليصبح عدد أهداف صلاح في دوري أبطال أوروبا سواء دور المجموعات أو الملحق هو ٤٠ هدفًا في ٧٥ مباراة.

أما في الموسم الحالي من دورى أبطال أوروبا فقد شارك محمد صلاح في ٩ مباريات وسجل خلالها ٨ أهداف قبل مباراة ليفربول ضد بنفيكا .

ووضع نادي ليفربول قدما في نصف النهائى بعدما حقق فوزا كبيرا في مباراة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي على ملعب “النور” بنتيجة ٣-١.

ويحتاج فريق نادي ليفربول للفوز أو التعادل بأي نتيجة، وحتى الخسارة بفارق هدف ستكون كافية لعبور “الريدز” إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بينما يحتاج فريق نادي بنفيكا إلى الفوز بفارق هدفين ليعدل النتيجة مع ليفربول ويفرض شوطين إضافيين على أصحاب الأرض، أو فارق ثلاثة أهداف للعبور إلى نصف النهائي.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: أخبار الدوري | الزمالك يبحث تدعيم الجبهة اليسرى فى الصيف تحسبا لرحيل فتوح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى