أخبار عالمية

أخبار الدوري | أول تحرك رسمي أزمات كأس أمم أفريقيا تصل الفيفا

أخبار الدوري | أول تحرك رسمي أزمات كأس أمم أفريقيا تصل الفيفا

لا تزال الأزمات تحاصر النسخة القادمة من كأس أمم أفريقيا التي ستقام في دولة الكاميرون بين ٩ يناير/ كانون الثاني و ٦ فبراير/ شباط.

وكان الكثير من الجدل قد حدث في الفترة حول إمكانية تأجيل أو إلغاء البطولة هذا العام بسبب اعتراض الأندية الأوروبية على إرسال لاعبيها للمشاركة فيها بسبب ظروف تفشي فيروس كورونا ، لكن تم الاستقرار في النهاية على إقامة المسابقة في موعدها.

تخوف بعض الأندية الأوروبية لا يزال مستمراً ، وهو ما دفع بنادي واتفورد الإنجليزي ، إلى رفض السماح لجناحه السنغالي اللاعب إسماعيلا سار بالانضمام لمعسكر منتخب بلاده للمشاركة في البطولة ، بحجة عدم تعافيه من الإصابة التي يعاني منها في الركبة منذ ٢٠ نوفمبر/تشرين الثاني السابق

وردا على ذلك ، أصدر الاتحاد السنغالي لكرة القدم بياناً رد فيه على رفض إدارة نادي واتفورد ترك اللاعب إسماعيلا سار للمنتخب.

ووصف الاتحاد السنغالي لكرة القدم في بيان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ما قام به واتفورد بأنه “سلوك غير محترم وخبيث وتمييزي”.

البيان أكد أن سار يرغب في تمثيل منتخب بلاده خلال منافسات كأس أمم أفريقيا ، مؤكداً على ضرورة أن يترك النادي اللاعب في موعد أقصاه ٣ يناير/كانون الثاني.

وأضاف الاتحاد السنغالي : “حال استمر رفض واتفورد ، فإنه سيتم اللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) و الذي تمنع لوائحه الأندية من عدم ترك لاعبيها للمشاركة في البطولات القارية أو الدولية”.

وأتم البيان : “أفريقيا وكرة القدم بها و لاعبوها يستحقون نفس الاحترام الذي تحظى به القارات الأخرى و اتحاداتها الوطنية”.

ولا يعد سار أول أزمة من هذا النوع للبطولة ، حيث لا يزال الغموض يحيط بضم منتخب نيجيريا لمهاجمه اللاعب فيكتور أوسيمن من ناديه نابولي بعد إصابته بفيروس كورونا، فضلا عن مواطنه اللاعب أوديون إيجالو نجم الشباب السعودي.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري : شوبير يكشف موقف السولية من مباراة المنتخب أمام نيجيريا فى أمم أفريقيا

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: أخبار الدوري | مرتضى منصور يكشف المسؤول عن تسريب عقود لاعبي الزمالك

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى