منتخب مصر

أخبار الدوري | إنجازان تاريخيان ينتظران كيروش ومصر في مواجهة السنغال

أخبار الدوري | إنجازان تاريخيان ينتظران كيروش ومصر في مواجهة السنغال

يستهدف المنتخب المصري تحقيق إنجازين تاريخين، في حال تجاوزه لعقبة المنتخب السنغالي في الدور الفاصل بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم ٢٠٢٢.

وتفوق منتخب الفراعنة على منتخب السنغال بهدف نظيف في ذهاب الدور الفاصل بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم ٢٠٢٢، وذلك على استاد القاهرة الدولي يوم الجمعة الماضي، بهدف حمل توقيع ساليو سيسه ضد مرماه في الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الأول، بعد تسديدة قوية من محمد صلاح ارتدت من العارضة لتصطدم بقدم ساليو سيسه وتعانق الشباك.

ويحل المنتخب المصري ضيفاً على منتخب السنغال اليوم الثلاثاء، بهدف إتمام المهمة بنجاح، وحسم بطاقة التأهل إلى كأس العالم ٢٠٢٢ بقطر، والتي من المنتظر أن تكون المشاركة الرابعة لمصر في المونديال بعد نسخ ١٩٣٤ ، و ١٩٩٠ وكلاهما بإيطاليا، ونسخة ٢٠١٨ الأخيرة بروسيا.

وفي حال حسم تأهله إلى قطر ٢٠٢٢، سيحقق المنتخب المصري إنجازاً تاريخياً غير مسبوق في تاريخه، بتأهله إلى المونديال للمرة الثانية على التوالي.

من جانبه سيحقق المدرب البرتغالي كارلوس كيروش إنجازاً تاريخياً في حال قيادة مصر لتجاوز عقبة السنغال والتأهل لكأس العالم، إذ سيصبح بذلك أول مدرب في تاريخ المونديال، يتأهل للمسابقة ٥ مرات مع ٤ منتخبات مختلفة.

وتعود آخر مشاركة لكيروش في المونديال إلى عام ٢٠١٨ بروسيا مع إيران، وكانت المشاركة الثانية على التوالي مع المنتخب الإيراني بكأس العالم، بعدما قادهم أيضاً لبلوغ النهائيات في نسخة عام ٢٠١٤ بالبرازيل.

وفي المناسبتين السابقتين تأهل كمدرب للمنتخب الجنوب أفريقي، لكنه غادر المنتخب قبل موعد كأس العالم ٢٠٢٢ الذي أقيم في كوريا واليابان، بسبب خلافات مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كما نجح كيروش في قيادة منتخب البرتغال لكأس العالم عام ٢٠١٠ بجنوب أفريقيا.

وفي المناسبات الأربع نجح كارلوش كيروش في تجاوز دور المجموعات مرة واحدة فقط، وكانت مع منتخب بلاده البرتغال في نسخة عام ٢٠١٠ بجنوب أفريقيا، قبل الإقصاء على يد منتخب إسبانيا في ثمن النهائي، والذي تفوق على هولندا في النهائي ليتوج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وحقق كيروش نتائج مميزة للغاية مع المنتخب المصري منذ إشرافه على الفريق خلفاً لحسام البدري، بتأهله إلى الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم ٢٠٢٢، والوصول إلى نهائي كأس أمم أفريقيا ٢٠٢١، الذي خسره بضربات الترجيح ضد منتخب السنغال، واحتلال المركز الرابع في كأس العرب.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: أخبار الدوري | الأهلي يطمئن على جاهزية بيرسي تاو ومحمد هاني لمباراة الهلال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى