أخبار عالمية

أخبار الدوري | إنفانتينو: مصر قادرة على تنظيم كأس العالم ٢٠٣٠ بنجاح

قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن دول شمال إفريقيا يمكنها استضافة بطولة كأس العالم خاصة بعدما نجحت دولة مصر في تنظيم كأس الأمم الإفريقية في وقت قياسي بنسخة ٢٠١٩ ، وأضاف إنفانتينو في تصريحات تلفزيونية نقلتها صحيفة “kick off” الجنوب إفريقية أن مقترح إقامة بطولة كأس العالم كل عامين سيزيد من فرص استضافة البطولة في دول مختلفة حول العالم ولاسيما دول شمال إفريقيا.

وأضاف قائلا: “دولة مصر حريصة على التعاون مع جيرانها في الشمال خلال محاولة مشتركة لتنظيم نسخة ٢٠٣٠ من البطولة الأكبر على مستوى العالم ولكن الأمر قد يكون مرهونا بإقامة البطولة كل عامين، كما أن دولتي أسبانيا والبرتغال عرضوا استضافة البطولة بشكل مشترك وكان للمغرب رغبة قوية في المشاركة معهما ولكنهما قدموا طلبهم دون المغرب وفضلوا عدم إدراج دولة إفريقية في ملف استضافة البطولة”.

واستطرد جياني إنفانتينو حديثه قائلا: “بإمكان دولة مصر ودولة السعودية تنظيم بطولة كأس العالم ولكن دولة المغرب فقط التي تقدمت بملفها حتى الآن”.

وعن كأس العرب قال: “أعتقد أن بطولة كأس العرب فرضت نفسها بعد أن شاهدها الملايين خاصة في الأدوار الإقصائية ونجحت البطولة بكل المقاييس”.

انفانتينو
جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى