أخبار عالمية

أخبار الدوري | إنفانتينو: نتفهم أهمية كأس أمم إفريقيا.. ولكن نقلها لسبتمبر سيحل مشاكل الأندية الأوروبية

يتفهم رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إنفانتينو، أهمية بطولة كأس أمم إفريقيا، ولكنه يرى أن نقلها لتُلعب في شهر سبتمبر، سيحل مشاكل كثيرة للأندية الأوروبية.

وقال جياني إنفانتينو في اجتماع مع ٢٠٧ اتحاد محلي أعضاء في الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”: “بطولة كأس الأمم الإفريقية تُلعب كل عامين، ونحن نفهم أهميتها. قبل أعوام قليلة لم يكن أحدا يهتم بأن البطولة تُلعب في الشتاء ولكن الآن أصبح الأمر مشكلة لأن لاعبين أفارقة كثر يلعبون لأندية كبرى”.

وأضاف جياني إنفانتينو “تلك الأندية تخسر لاعبيها خلال فترة هامة من الموسم. إذا استطعنا تغيير الرزنامة، والتأكد من لعب بطولة كأس الأمم الإفريقية خلال نافذة سبتمبر الدولية بدلا من يناير وفبراير، سنحل مشكلة كبيرة لدوريات كثيرة تضم لاعبين أفارقة”.

وأتم جياني إنفانتينو “لا أريد الحديث عن وجود أعداء أو حرب، ولكن عن أمر يمكننا تجربته، وعلينا البحث عن أفضل حل معا”.

وفي وقت سابق اليوم الإثنين، أعلن رئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” باتريس موتسيبي، أن بطولة كأس أمم إفريقيا ٢٠٢١ ستبدأ يوم ٩ يناير.

وقال باتريس موتسيبي في تصريحات من ملعب أوليمبي في العاصمة الكاميرونية ياوندي: ” هل ستكون بطولة كأس أمم إفريقيا يوم ٩ يناير؟ سأكون موجودا في دولة الكاميرون يوم ٧ يناير والجميع كذلك، إذا علينا أن نبدأ البطولة يوم ٩ يناير”.

وتحدث باتريس موتسيبي قائلا: “رسالتي في نهاية الجمعية العمومية الماضية بالقاهرة، كانت أننا سنلتقي بعد أسابيع قليلة في دولة الكاميرون”.

وشدد باتريس موتسيبي “فخور ومتحمس جدا بعمل دولة الكاميرون من أجل تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا، هناك التزام وتركيز كبير على ذلك وحدث تطور كبير في ذلك الأمر. مستعدون لكي يرى العالم الأمور الأفضل في كرة القدم الإفريقية، والضيافة الإفريقية. ستكون بطولة كأس الأمم الإفريقية الأكثر نجاحا”.

وأتم باتريس موتسيبي “أنا واثق ومتحمس، وفخور بالعمل الذي تم إتمامه”.

وفي وقت سابق، استقر المكتب التنفيذي للإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” على إقامة بطولة أمم إفريقيا في موعدها بدولة الكاميرون.

ومن المقرر أن تقام منافسات بطولة أمم إفريقيا في الفترة من ٩ يناير إلى ٦ فبراير المقبل في دولة الكاميرون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى