أخبار الزمالك

أخبار الدوري | استبعاد بن شرقي وتواجد بانون في قائمة المغرب المبدئية بأمم أفريقيا

استبعاد بن شرقي وتواجد بانون في قائمة المغرب المبدئية بأمم أفريقيا

أشرف بن شرقي

يقترب المدير الفني لمنتخب المغرب وحيد خليلوزيتش ، من إعلان قائمة أسود الأطلسي، المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامتها في الكاميرون، بداية من 9 يناير المقبل وحتى السادس من فبراير 2022، والتي قد تشهد غياب اللاعب أشرف بن شرقي، نجم فريق نادي الزمالك، وتواجد اللاعب بدر بانون مدافع  فريق النادي الأهلي.

مدرب المغرب يقرر عدم استدعاء اللاعب بن شرقي

وبحسب الصحف المغربية، وتحديدا موقعي المنتخب ، فإن المدير الفني وحيد خليلوزيتش، قرر عدم استدعاء الجناح أشرف بن شرقي، لاعب نادي الزمالك المصري، لقائمة بطولة كأس أمم أفريقيا، في ظل تراجع مستواه داخل القلعة البيضاء، وكذلك مع أسود الأطلسي في بطولة كأس العرب.

وشارك بن شرقي في 7 مباريات مع فريق نادي الزمالك هذا الموسم، وسجل 3 أهداف، وصنع آخر، كما ظهر في 3 لقاءات مع المغرب ببطولة كأس العرب، صنع خلالها هدفا أمام الأردن.

استدعاء اللاعب سفيان رحيمي و اللاعب بانون لقائمة المغرب

على جانب آخر، قرر المدير الفني البوسني، استدعاء اللاعب سفيان رحيمي، مهاجم فريق العين الإماراتي، بعدما تألق مع فريقه، وقدم مستويات جيدة مع المنتخب المغربي، خلال بطولة كأس العرب، وقد تشهد القائمة أيضًا تواجد اللاعب بدر بانون، مدافع النادي الأهلي، بعد ظهوره بشكل لافت بالبطولة ذاتها.

الجدير بالذكر أن خليلوزيتش لم يكن مديرا فنيا للمغرب خلال بطولة كأس العرب؛ إذ تولى الحسين عموتة، مدرب منتخب المحليين، قيادة أسود الأطلسي بدلا منه.

مشوار المغرب في كأس العرب

ونجح عموتة في تقديم دور مجموعات رائع بإحتلاله العلامة الكاملة بـ3 انتصارات ليحصد 9 نقاط، كما لم يستقبل أي هدف، وتمكن من تسجيل 9 أهداف خلال الدور الأول، لكنه اصطدم بالمنتخب الجزائري في دور ربع النهائي، وبعد مباراة ماراثونية انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، ودع منتخب البطولة بركلات الترجيح بنتيجة 5-3.

أسود الأطلسي يستعدون لأمم إفريقيا

ويستعد المنتخب المغربي لبطولة كأس الأمم الأفريقية؛ إذ يتواجد في المجموعة الثالثة بجانب غانا والجابون وجزر القمر، ويتوقع جماهيره أن يقدم بطولة كبيرًا، نظرا للأسماء اللامعة التي تتواجد، أبرزها « اللاعب حكيم زياش – اللاعب أشرف حكيمي – اللاعب يوسف النصيري – اللاعب ياسين بونو – اللاعب منير الحدادي –  اللاعب سفيان بوفال».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى