أخبار الأهلي

أخبار الدوري | الأهلي يبحث طلب حكام من خارج القارة لنهائي أفريقيا

أخبار الدوري | الأهلي يبحث طلب حكام من خارج القارة لنهائي أفريقيا

يعقد مجلس إدارة النادي الأهلي اجتماعاً مشتركاً مع شركته لكرة القدم لبحث مباراة أزمة نهائي دوري أبطال أفريقيا المقرر أن تقام في الـ ٣٠ من الشهر الجاري.

ودعا الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي لاجتماع طارىء لمجلس إدارة النادي وشركة الأهلي لكرة القدم, صباح الأحد المقبل.

وقال مصدر بالنادي الأهلي إن ناديه يضع ملف حكام النهائي كأولوية في إطار تحركه لإدارة الأزمة التي صنعها الاتحاد الأفريقي بإسناد تنظيم النهائي للمغرب.

وأضاف المصدر الذي اعتذر عن ذكر اسمه أن النادي الأهلي سيطالب الكاف بضمانات لنزاهة التحكيم في النهائي والاستعانة بطاقم مصنف من خارج القارة على غرار بطولات سابقة أقدم فيها الكاف على نفس الخطوة وأخرا بطولة كأس الأمم الأفريقية .

وأبدى المصدر استغرابه من الدفع بأفضل حكام القارة في الدور نصف النهائي معتبراً أن الكاف عليه تحمل هذا القرار أو استثناء المباراة النهائية من “عرف” عدم إدارة الحكم مباراتين متتاليتين لنفس الفريق.

وشارك الثنائي ،الجواتيمالي ماريو إسكوبار والمكسيكي فرناندو جيريرو ببطولة كأس الأمم الأخيرة التي أقيمت في الكاميرون وتوج بها المنتخب السنغالي.

وأضاف المصدر أن النادي الأهلي يجدد رفضه للحكم الجامبي بكاري جاساما الذي أدار مباراة الفريق في نهائي دوري أبطال أفريقيا ٢٠١٧ ونفس البطولة في ٢٠١٩ مستبعداً أن يتم تعيينه وسط هذه الظروف الحساسة.

وفسر المصدر أن جاساما تحوم حوله الشكوك بعد مباراتي مصر والكاميرون في كأس أمم أفريقيا والأسود والجزائر في تصفيات كأس العالم والتي ارتكب فيها أخطاء فادحة لا يمكن التصور بعدها أن يتم مكافئته بالمباراة النهائية لأقوى بطولة للأندية.

وأنهى المصدر وشدد على أن النادي الأهلي يتمسك بموقفه الرافض لخوض المباراة النهائية في المغرب وأنه مستمراُ في تصعيده للمحكمة الرياضية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للفصل في هذا النزاع مع كاف.

واقترب النادي الأهلي بقوة نحو التأهل للمباراة النهائية بعد فوزه على وفاق سطيف الجزائري برباعية نظيفة في ذهاب الدور نصف النهائي، ومن المنتظر أن يواجه المتأهل بين الوداد المغربي وبترو أتلتيكو الأنجولي.

وكان الوداد فاز خارج أرضه على بترو أتلتيكو ٣-١، ليقترب بطل إفريقيا ٢٠١٧ هو الآخر من الوصول إلى المباراة النهائية.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى