الدوري المصري

أخبار الدوري | الأهلي يسابق الزمن لوضع القائمة النهائية للفريق المشارك فى كأس العالم للأندية بعد استعجال الفيفا

يقوم حالياً مسئولين في النادي الأهلي بالاجتماع مع الجهاز الفني للفريق بقيادة المدير الفني بيتسو موسيماني لوضع قائمة الفريق النهائية والتى ستشارك في كأس العالم للأندية بدولة الإمارات، وسيتم إرسال هذه القائمة للإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قبل إنطلاق البطولة بأسبوع تقريباً.

وذلك بعد تلقى النادي الأهلي مؤخراً خطاباً من الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يطلب فيه الأخير إرسال القائمة الأولية للفريق المشارك، فى مونديال الأندية قبل يوم ٣ يناير المقبل على أن تضم القائمة ٣٥ لاعبا من المقيدين في قائمة الفريق المحلية للموسم الحالي.

وحدد الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يوم ٢٤ يناير موعداً أخيراً لإرسال القائمة النهائية والتى ستضم ٢٣ لاعباً بينهم ٣ حراس مرمي وذلك من بين القائمة الأولية للفريق.

وأشار الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للنادي الأهلي في خطابه عن إمكانية استبدال أي لاعب مدرج فى القائمة النهائية من اللاعبين المُدرج أسماؤهم فى القائمة المؤقتة حال حدوث إصابة خطيرة أو ظرف قهري.

من جانب أخر أرسلت إدارة النادى الأهلى أمس ، الاثنين، خطابًا لاتحاد كرة القدم، تؤكد فيه تقديرها للجهد الكبير الذى بذله رئيس الاتحاد، لحل مشكلة تعارض مواعيد بطولتى الأمم الأفريقية المقامة بالكاميرون فى الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير، وكأس العالم للأندية بالإمارات فى الفترة من 3 – 12 فبراير وتأكيده أن المنتخب الوطنى سيشارك فى بطولة الأمم الأفريقية بكامل لاعبيه، وكذلك فريق الأهلى سيخوض فعاليات كأس العالم للأندية بكافة لاعبيه، وذلك فى ضوء التصريحات التى جاءت على لسان رئيس اتحاد الكرة لإحدى القنوات التليفزيونية .

وأضاف النادب الأهلي فى خطابه إلى أن إدارة النادى، وهى تثق تمامًا فى تصريحات أحمد مجاهد قامت بإبلاغ الجهاز الفنى لفريق الكرة للقيام بالترتيب لتحضيراته الفنية والبدنية للمشاركة فى كأس العالم للأندية، آخذًا فى اعتباره أن الفريق سوف يخوض هذه البطولة ومعه كل لاعبيه بمن فيهم الدوليون. وهو الأمر الذى يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق المشاركة فى كأس العالم للأندية.

وأكد الأهلى أيضًا أنه يقدر تمامًا الدعم والمساندة اللذين قام بهما اتحاد الكرة، خاصة أن فريق الأهلى يخوض مونديال الأندية ممثلًا للكرة المصرية، بل للكرة الإفريقية بأكملها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى