الدوري الإنجليزي

أخبار الدوري | الإعلام الإنجليزي يوضح تأثير غياب محمد صلاح

أخبار الدوري | الإعلام الإنجليزي يوضح تأثير غياب محمد صلاح

أزمة كبيرة سيعيشها فريق نادي ليفربول خلال الفترة القادمة ، بعد غياب نجوم الفريق الأفارقة وهم : اللاعب المصري محمد صلاح ، و اللاعب السنغالي ساديو ماني و اللاعب الغيني نابي كيتا بسبب مشاركاتهم في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وسيفتقد الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز ، لخدمات أبرز مهاجميه في مباريات الفريق في البطولات المختلفة خلال فترة إقامة البطولة الأفريقية.

بل أن عدد من فرق الدوري الإنجليزي الممتاز ، ستفتقد لنجومها أيضاً و أبرزهم فريق نادي تشيلسي الذي سيفقد خدمات حارسه السنغالي إدوارد ميندي ، و فريق نادي مانشستر سيتي الذي سيغيب عنه الجزائري رياض محرز.

وكانت هناك أزمة كبيرة خلال الفترة الأخيرة بين الاتحادات الأوروبية والاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، بسبب موعد إقامة بطولة كأس الأمم في دولة الكاميرون ، حيث يتعارض الموعد مع منافسات الدوريات الأوروبية الكبرى .

بالإضافة إلى ذلك انتقد أكثر من مدرب و على رأسهم كلوب مدرب الريدز ، موعد إقامة البطولة ، لأنه سيفقد عناصر هامة على رأسهم النجم المصري محمد صلاح هداف الفريق خلال الموسم الجاري ، حيث يعيش “مو صلاح” أحد أفضل مواسمه في مسيرته الكروية.

إلا أن البطولة انطلقت في موعدها المحدد ورضخت الأندية الأوروبية إلى الأمر الواقع وتركت لاعبيها يذهبون لتمثيل منتخبات بلادهم في البطولة الأفريقية.

أخبار الدوري | الإعلام الإنجليزي يوضح تأثير غياب محمد صلاح

يرى ديفيد لينش الصحفي بصحيفة “ميرور” البريطانية أن نادي ليفربول و نادي تشيلسي محظوظين : “كلا الناديين محظوظين للغاية لأن كأس الأمم الأفريقية هذا العام تتزامن فقط مع مباراتين في الدوري الممتاز”.

وعن افتقاد فريق نادي ليفربول و فريق نادي تشيلسي للاعبيهم: “بالنسبة لفريق تشيلسي، سيكونون قادرين على الاعتماد على “كيبا” أغلى حارس مرمى في العالم في غياب ميندي ، لذلك أتوقع أنهم لن يتأثروا كثيراً بغياب ميندي”.

وأضاف : “خسارة فريق نادي ليفربول أكثر بكثير من فريق نادي تشيلسي ، حيث يتواجد اللاعب محمد صلاح و اللاعب ماني بشكل أساسي في خط هجومهم ، ومع ذلك ، فإن المباريات ضد فريق نادي برينتفورد و فريق نادي كريستال بالاس ليست مباريات كبيرة في ذلك الوقت و سيستطيع فريق نادي ليفربول التعامل مع وجود جوتا و فيرمينو “.

وواصل : ” ربما يكون أكبر اختبار لفريق نادي ليفربول هو كيفية مشاركتهم في مباريات كأس الرابطة ضد فريق نادي أرسنال ، حيث أن الجانرز في حالة جيدة في الوقت الحالي وسوف تزداد فرصهم في إقصاء فريق نادي ليفربول الذي سيكون بدون ماني و محمد صلاح “.

وعن معارضة الأندية للكاف : “الخلافات بين الأندية و كاف هو أمر متوقع ، تدفع الأندية أجور هؤلاء النجوم ومن ثم يتعين عليها أن تخسرهم في منتصف الموسم كل عامين لتمثيل بلدانها ، قد يتم اتهامك أحيانًا بعدم احترام البطولة عند الإشارة إلى ذلك الأمر ولكن من الواضح لماذا لا تريد الأندية خسارة لاعبيها “.

وأتم : ” إنني أتطلع حقًا إلى كأس الأمم الأفريقية وسأتابع البطولة بقدر ما أستطيع ، ولكن يبدو واضحًا أن الجدول الزمني يحتاج إلى التغيير في النهاية “.

أخبار الدوري | الإعلام الإنجليزي يوضح تأثير غياب محمد صلاح

ومن جانبه يرى مارك جونز الصحفي بصحيفة “ميرور”، أن الفرق التي تحتل مركز متراجع في الدوري الإنجليزي هي الأكثر تأثراً بغياب لاعبيهم الأفارقة : ” ليس هناك شك في أن الأندية الإنجليزية مستاءة من البطولة التي تُلعب هذا الشهر ، لكنني أعتقد أن الفرق في أسفل الترتيب هي التي كانت الأكثر غضبًا “.

وتابع ” لم يرغب واتفورد في إطلاق سراح إيمانويل دينيس لأنه لاعب مهم للغاية بالنسبة لهم ، كما أنهم لم يسمحوا تقريبًا لإسماعيلا سار بالذهاب للعب مع منتخب السنغال ، بالنسبة للأندية مثل نادي واتفورد ، هناك الملايين على المحك إذا هبطوا، لذا فهم لا يريدون أن يكون أفضل لاعبيها غير متاحين “.

وواصل : ” كان هناك بالتأكيد عدم احترام للبطولة من قبل هذه الأندية ، واللاعبون محقون في رغبتهم في الذهاب واللعب مع بلدانهم بكل فخر ومحاولة الفوز بشرف “.

وعن غياب اللاعب صلاح و اللاعب ماني : ” لا شك أن فريق نادي ليفربول سيتأثر أكثر من غيره من فرق الدوري الإنجليزي بكأس الأمم الأفريقية ، صلاح و ماني مهمان جدا للفريق وكيتا قضى موسما جيدا عندما كان لائقا بدنياً”.

وأضاف : ” بالنسبة إلى أندية مثل نادي ليفربول ، كان الأمر أفضل بكثير عندما قرروا خوض البطولة بعد انتهاء الدوريات ، وهم محبطون من قرار اللعب في يناير وفبراير مرة أخرى ، بالنسبة لنادي ليفربول ، سيكون من المهم أن يلعب لاعبون مثل اللاعب روبرتو فيرمينو و اللاعب ديوجو جوتا بشكل جيد في غياب اللاعب محمد صلاح و اللاعب ماني ، بينما يسجل ديفوك أوريجي دائمًا أهدافًا مهمة و بدأ تاكومي مينامينو في إظهار كفاءته”.

واختتم تصريحاته : ” سيغيب ميندي عن فريق نادي تشيلسي ، على الرغم من أن لديهم حارس مرمى احتياطي جيد مثل كيبا ، كلا الناديين جيدان بما يكفي للتقدم في منافسات الكأس في غياب لاعبيهم الأفارقة ، ونظرًا لهيمنة مانشستر سيتي وتصدره في الدوري الإنجليزي الممتاز، فإن الكؤوس أكثر أهمية بالنسبة لهذه الفرق الأن”.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري : موعد مباراة فريق ليفربول ضد فريق شروسبري تاون فى كأس الاتحاد الإنجليزي والقناة الناقلة

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: أخبار الدوري | العامري فاروق: كل التحية والاحترام والتقدير لجماهير الأهلي العظيمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجوع لأعلي

أنت تستخدم إضافة Adblock

Please disable Adblock to keep browsing