الرئيسية أخبار عالمية أخبار الدوري | الاتحاد الدولي لكرة القدم يطلق “فيفا بلس” لبث المباريات مباشرة

أخبار الدوري | الاتحاد الدولي لكرة القدم يطلق “فيفا بلس” لبث المباريات مباشرة

بواسطة زين العابدين علي
1 تعليق 3 عدد المشاهدات
أخبار الدوري | الاتحاد الدولي لكرة القدم يطلق "فيفا بلس" لبث المباريات مباشرة

أخبار الدوري | الاتحاد الدولي لكرة القدم يطلق “فيفا بلس” لبث المباريات مباشرة

اقتحم الاتحاد الدولي لكرة القدم، مجال البث المباشر لمحتوى كروي، من خلال إصدار منصة خاصة تعرف باسم “فيفا بلس”، تحتوي على أفلام وثائقية وبعض المباريات المباشرة، لكنها قد تكون وسيلة لبث مباريات كأس العالم مقابل اشتراك مادي.

من جانبها قالت شارلوت بور مديرة الاستراتيجيات فى فيفا “لا توجد خطة لفرض رسوم اشتراك على الخدمة، وهذا لا يعني أننا قد لا نتطور بمرور الوقت في حالة وجود عروض تسمح لنا بفرض رسوم على الاشتراك إذا تدخلنا فى حقوق بث مميزة”.

وأضافت مدير الإستراتيجيات بالفيفا “ستكون هناك تجربة مجانية دائما على منصة فيفا بلس”، كما يمكن استخدام الحظر الجغرافي لقصر بث المباريات على “فيفا بلس” على مناطق محددة.

ولم يكشف الفيفا بوضوح، فيما إذا كانت المنصة ستكون وسيلة يمكن الوصول إليها لمشاهدة تصفيات كأس العالم، التي غالبا ما تكون غير متاحة للمشاهدة على نطاق واسع بسبب امتلاك كل اتحاد قارى لحقوق البث.

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن منصته توفر مباريات دولية ومحلية مباشرة من جميع أنحاء العالم، ومحتوى مميزا يروي أروع القصص العالمية، إضافة لأكبر أرشيف كرة قدم.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم فى بيان له بخصوص منصة “فيفا بلس” “سيتم بث أكثر من ٢٩ ألف مباراة كرة قدم رجالية وأكثر من ١١ ألف مباراة كرة قدم للسيدات على فيفا بلس سنة ٢٠٢٢، أي ما يفوق مجموعه ٤٠ ألف مباراة مباشرة”، من ١٠٠ اتحاد محلي و ٦ اتحادات قارية.

وتشتمل القائمة الأولى من الإصدارات برامج عن نجوم الكرة رونالدينيو ودانى ألفيش ورونالدو البرازيلى وروميلو لوكاكو ولوسي برونز وكارلي لويد وغيرهم.

كما ستبث المنصة كل ما سجلته عدسات الكاميرات فى مباريات المونديال بما يفوق ألفي ساعة من المحتوى الأرشيفي، وهذه هي المرة الأولى على الإطلاق التي يتاح فيها مثل هذا الأرشيف لكل عشاق الكرة من دون استثناء.

وأخيرًا ستكون منصة “فيفا بلاس” متاحة على كل الأجهزة الذكية والأجهزة المحمولة، وستتوفر عبر مجموعة من الأجهزة المتصلة عقب ذلك، وستقدم في إصدارات بخمس لغات (الإنجليزية والفرنسية والألمانية والبرتغالية والإسبانية)، مع إضافة ٦ لغات أخرى ابتداء من يونيو المقبل.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

1 تعليق

أخبار الدوري | جلسة عاصفة بين الخطيب و موسيماني .. رئيس الأهلي في قمة غضبه 13 أبريل, 2022 - 12:41 م

[…] الاتحاد الدولي لكرة القدم يطلق “فيفا بلس” لبث الم… […]

إضافة رد

اترك تعليقا

متابعة آخر الأخبار المحلية و العالمية عن كرة القدم لحظة بلحظة، من المصادر المفضلة.مع خاصية التنبيهات للأخبار العاجلة

إختيارات المحررين

أخر الأخبار

© ٢٠٢١ كافة الحقوق محفوظة لموقع أخبار الدوري