أخبار الأهلي

أخبار الدوري | الخطيب: لدينا مشكلتان في مونديال الأندية لكن مصر أولاً

أخبار الدوري | الخطيب: لدينا مشكلتان في مونديال الأندية لكن مصر أولاً

أكد رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب ، أن مصلحة منتخب مصر قبل أي ناد ، مشيراً إلى أن الفريق يعاني من مشكلتين فنيتين بخلاف تضارب مواعيد بطولة كأس العالم للأندية مع كأس الأمم الأفريقية.

وقال محمود الخطيب ، في تصريحات لقناة “أبوظبي الرياضية” على هامش تسلمه جائزة محمد بن راشد أل مكتوم للإبداع الرياضي صباح اليوم الأحد : ” هدفنا طبيعي في مونديال الأندية وهو المنافسة على البطولة ، لدينا مشكلة دون شك في تداخل مواعيد أمم أفريقيا مع كأس العالم للأندية ، ولكن مصر أولاً “.

وأضاف : ” المشكلة في مونديال الأندية ليست في تعارض مواعيد البطولتين فقط ، هناك مشكلتان أولهما أن المدير الفني بيتسو موسيماني لا يستطيع تطبيق فكرة الفني و التكيتكي مع اللاعبين المتواجدين مع المنتخبات في أمم أفريقيا ، اللاعبون غائبون عنه على مدار أكثر من شهر، وسيبدأ الإعداد قبل البطولة بيومين أو ثلاثة وهذا لن يكون كافيا “.

وتابع : ” المشكلة الثانية هي حالة التركيز الشديد و الشحن النفسي و العصبي و البدني للاعبين في المعسكر خلال مواجهات أمم أفريقيا والتي يلعبون فيها على اللقب ، مما يحملهم أعباء نفسية كبيرة ، فمن الصعب أن يأتون من الكاميرون و تستطيع تهيئتهم نفسياً في ساعات لخوض بطولة قارية أخرى ننافس فيها على اللقب ، لكن لدينا ثقة كبيرة في اللاعبين و الجهاز الفني “.

وأتم رئيس النادي الأهلي تصريحاته قائلاً : ” اللاعب علي معلول لاعب الفريق جدد تعاقده مع النادي الأهلي ، وهناك مفاوضات مع المدرب بيتسو موسيماني هو الأخر لتجديد عقده “.

ويشارك النادي الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة السابعة في تاريخه بالبطولة المقرر إقامتها في الإمارات خلال الفترة من ٣ إلى ١٢ من شهر فبراير القادم ، ويفتتح بطل أفريقيا مشواره بمواجهة مونتيري المكسيكي يوم ٥ فبراير القادم ، وذلك قبل يوم واحد من المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية ٢٠٢١ بدولة الكاميرون .

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري : صلاح يقود أمال مصر في كأس الأمم الأفريقية ، تعرف علي نجم كل منتخب؟

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: أخبار الدوري | مواعيد مباريات اليوم.. افتتاح كأس أمم أفريقيا وقمة ليون مع باريس سان جيرمان | أخبار الدوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجوع لأعلي

أنت تستخدم إضافة Adblock

Please disable Adblock to keep browsing