الرئيسية منتخب مصر أخبار الدوري | الطريق إلى المونديال بعثة منتخب مصر تطير إلى داكار

أخبار الدوري | الطريق إلى المونديال بعثة منتخب مصر تطير إلى داكار

بواسطة ميار حمدي
1 تعليق 0 عدد المشاهدات
أخبار الدوري | الطريق إلى المونديال بعثة منتخب مصر تطير إلى داكار

أخبار الدوري | الطريق إلى المونديال بعثة منتخب مصر تطير إلى داكار

غادرت بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، منذ قليل مطار القاهرة على متن طائرة خاصة في رحلة تستغرق حوالي ٨ ساعات إلي العاصمة السنغالية داكار.

لخوض مباراة الاياب أمام منتخب السنغال المقرر لها مساء الثلاثاء المقبل، ضمن لقاءات المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٢.

والتقط لاعبي منتخب مصر صور تذكارية علي متن الطائرة قبل لحظات من إقلاع الطائرة, وعلي جانب آخر وجه البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم رسالة قبل لحظات من سفر بعثة الفراعنة إلي داكار لخوض مباراة الإياب أمام السنغال في تصفيات كأس العالم.

وقال كارلوس كيروش عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا :” شباب مصر، نحن جاهزون للشوط الثاني، ونمتلك طاقة أكثر من أي وقت مضى بتواضعنا وروح فريقنا والعمل الجماعي، فلن نكون بمفردنا لاننا نحمل في قلوبنا دعم جمهور مصر”.

واضاف كارلوس كيروش :” لدينا ثقة لأننا نعلم أنه شيء اسمى منا جميعا، ونسعى أن نصل له وأصبح قريبا ، نحن نعلم أننا نستطيع أن نفعلها، وجاهزون لنقدم مباراة عظيمة، بكل مجهود وتضحية من أجل خدمة الجمهور المصري، بالتوفيق يا شباب مصر”.

و يترأس جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ، بعثة المنتخب الوطني المسافرة إلى داكار لمواجهة المنتخب السنغالي في مباراة الإياب بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم بقطر ٢٠٢٢.  .

وتضم قائمة منتخب مصر كلا من : محمد الشناوي ، محمد أبو جبل ، محمد صبحي ، عمر كمال وعمر جابر وياسر ابراهيم وعلي جبر وأيمن أشرف و رامي ربيعة ومحمود علاء وأحمد فتوح ، عمرو السولية وحمدي فتحي و إمام عاشور و محمد النني و محمد مجدي افشة ونبيل عماد دونجا ، وعمر مرموش ومحمود حسن “تريزيجيه” ومحمد صلاح وأحمد سيد زيزو، و مصطفى محمد ومروان حمدي.

وقطع منتخب مصر نصف المشوار نحو حجز بطاقة التأهل إلى كأس العالم بعد تغلبه علي منتخب السنغال، بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمعهما علي ملعب ستاد القاهرة، ضمن مباريات ذهاب المرحلة النهائية من منافسات التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم “مونديال ٢٠٢٢”.

ويكفي منتخب مصر التعادل أو الخسارة بفارق هدف مع هز شباك أسود التيرانجا لحجز مقعداً بكأس العالم وفقاً لتطبيق قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين.

وحال خسارة منتخب مصر بهدف نظيف يتم اللجوء لوقت إضافي ثم ركلات ترجيح، وحال تسجيل المنتخبين نفس عدد الأهداف في الأشواط الإضافية يتأهل الفريق الضيف بمعني حال احراز مصر هدفاً في الوقت الإضافي وتعادل السنغال سيكون التأهل لصالح منتخب مصر .

وتشير الأرقام والاحصائيات ، الي تفوق منتخب الفراعنة في تاريخ المواجهات مع منافسه السنغال ، حيث سبق وأن التقيا سويا في ١٤ مباراة ، وحقق منتخب مصر الفوز في ٧ مباريات مقابل ٥ انتصارات للسنغال، وحسم التعادل في مباراتين.

وسبق وأن التقيا المنتخبين في تصفيات كأس العالم وبالتحديد في تصفيات مونديال ٢٠٠٢ ، في مجموعة كانت تضم مصر والسنغال والمغرب والجزائر وناميبيا، والتقى الفريقان ذهابًا وعودة ، انتهت المباراة الأولي التي أقيمت في داكار بالتعادل السلبي دون أهداف ، قبل أن يفوز منتخب مصر في لقاء العودة بهدف من رأسية اللاعب أحمد حسام ميدو.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

1 تعليق

أخبار الدوري | إسماعيل يوسف يتسلم مهام عمله رئيسًا لجهاز الكرة بالزمالك 27 مارس, 2022 - 9:10 م

[…] الطريق إلى المونديال بعثة منتخب مصر تطير إلى داكار […]

إضافة رد

اترك تعليقا

متابعة آخر الأخبار المحلية و العالمية عن كرة القدم لحظة بلحظة، من المصادر المفضلة.مع خاصية التنبيهات للأخبار العاجلة

إختيارات المحررين

أخر الأخبار

© ٢٠٢١ كافة الحقوق محفوظة لموقع أخبار الدوري