أخبار عالمية

أخبار الدوري | الفيفا يعتمد القائمة الدولية للحكام المصريين

اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” القائمة الدولية للحكام المصريين للموسم الحالي  والتي ضمت 9 حكام للساحة و11 حكم مساعد و3 حكام الفيديو و4 حكام حكام كرة الصالات و4 حكام للكرة الشاطئية.

وجاءت القائمة على النحو التالي:

أولًا- حكام الساحة :

1. محمود البنا

2. ابراهيم نور الدين

3. محمد عادل

4. أمين عمر

5. محمد معروف

6. أحمد الغندور

7. محمود ناجي

8. شاهندا المغربي

9. نورا سمير

ثانيًا- الحكام المساعدون:

1. محمود أبو الرجال

2. أحمد حسام طه

3. سمير جمال

4. يوسف البساطي

5. هاني عبد الفتاح

6. أحمد توفيق طلب

7. سامي هلهل

8. منى عطا الله

9. يارا عاطف

10. جمالات أحمد

11. مي حسن

ثالثًا- حكام الفيديو:

1. محمود أبو الرجال

2. محمود عاشور

3. طارق مجدي

رابعًا- حكام كرة الصالات:

1. محمد حسن

2. طارق سامي

3. محمد سلامة

4. عاطف حسين

خامسًا- حكام الكرة الشاطئية:

1. هاني العراقي

2. أحمد نوفل

3. ابراهيم محجوب

4. وائل شعبان

وفي سياق اخر اغلق اليوم الثاني لفتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الكرة  أمس الأربعاء ، دون تقدم أحد ، ومن المنتظر أن يستمر فتح باب الترشيح لانتخاب مجلس جديد ، حتى الرابعة مساء يوم الإثنين المقبل.

وتشمل الأوراق المطلوبة لتقديم المرشحين كلا من : صورة بطاقة الرقم القومى وجواز السفر ، و صحيفة الحالة الجنائية ، بجانب الشهادة الدراسية الحاصل عليها ، و شهادة تأدية الخدمة العسكرية الإلزامية أو ما يفيد الإعفاء من أدائها طبقا للقانون ، و شهادة صادرة عن الاتحاد تفيد بعدم سابقة ايقاف المرشح من أى اتحاد رياضى دولى ، فضلا عن موافقة مكتوبة على الخضوع لإجراءات فحص النزاهة.

في حين تم وضع بعض الشروط والأحكام لتقديم المرشحين ، ومن ضمنهم : ألا يقل عمره عن 50 عاما بالنسبة للرئيس و30 عاما بالنسبة للعضوية ، وشرط حسن السيرة والسمعة ، وأن يكون حاصلا على شهادة جامعية ، وأن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها قانونا ، بجانب عدم صدور ضده عقوبة الايقاف من أى اتحاد رياضى دولى.

ومن المنتظر أن تعقد الجمعية العمومية لاتحاد الكرة يوم 5 يناير المقبل لاختيار مجلس إدارة جديد للاتحاد عن طريق الانتخاب ، ودعوة 129 ناديًا لحضور الاجتماع تمثل الجمعية العمومية .

واكدت لجنة التطبيع المكلفة بادارة شئون اتحاد الكرة على أنه سيتم مراجعة كافة الشروط الواردة في اللائحة ومطابقتها على جميع المرشحين بكل شفافية، كما ستقام الانتخابات في ظل متابعة من الاتحاد الدولي لكل خطواتها.

اليوم الثاني لفتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الكرة .. لم يتقدم أحد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى