منتخب مصر

أخبار الدوري | المنتخب يدرس مقاضاة رضا عبد العال بعد تصريحات «جهاز العروسين»

يدرس الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة البرتغالي كارلوس كيروِش ، مقاضاة رضا عبد العال لاعب النادي الأهلي و نادي الزمالك السابق بسبب تصريحاته ضد الجهاز والتي استخدم فيها عبارات سخرية ، بعد الإعلان عن القائمة النهائية التي تضمك 28 لاعبا ويشارك بها المنتخب ببطولة أمم أفريقيا بالكاميرون في الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير القادم.

وقال مصدر بجهاز المنتخب « رضا عبد العال استخدم ألفاظا غريبة مثل جهاز عروسين وعفش وكومدينون وهو أمر يتخطى حدود النقد ويدخل تحت بند التجريح، ويجب اتخاذ خطوات لضمان عدم تكرار مثل تلك الأفعال».

رضا عبد العال يطالب ضياء السيد بالرحيل

وطالب رضا عبد العال خلال تصريحاته ضياء السيد المدرب العام للمنتخب بالرحيل عن منصبه ، بسبب عدم وجود أي دور فعال له داخل الجهاز ، وتجاهل البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الاستماع إلى آرائه، مشيرا إلى أن الاستمرار بسبب الحصول على الأموال فقط أمر لن ينفع السيد.

منتخب مصر يستعد للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا

ويستعد منتخب مصر للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا بالكاميرون المحدد لها الفترة من التاسع من يناير حتى السادس من فبراير القادم ، ويتواجد منتخبنا الوطني بالمجموعة الرابعة مع منتخبات نيجيريا وغينيا بيساو والسودان.

منتخب مصر

وتعتبر بطولة أمم أفريقيا أفضل إعداد للفراعنة قبل خوض مباراتي الحسم بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم بقطر 2022 ، ولم يتحدد اسم المنتخب المنافس الذي سيواجه الفراعنة خلال شهر مارس القادم.

و علي صعيد أخر

أعلن نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي الإنحساب رسمياً من بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في الإمارات خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل في الإمارات بسبب تدابير الحجر الصحي التي فرضتها بلاده لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد – 19.

وقال النادي في بيان رسمي اليوم الجمعة إنه أبلغ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بعدم تمكنه من المشاركة في كأس العالم للأندية 2021 للسنة الثانية على التوالي ، لنفس السبب .

وانسحب أوكلاند سيتي من بطولة كأس العالم للأندية 2020 التي أقيمت مطلع العام الجاري في قطر ليقرر الفيفا إقامتها بـ 6 فرق فقط بعد إعلان تأهل الدحيل القطري ممثل الدوري المنظمة و منافس أوكلاند إلي الدور الثاني مباشرة.

لكن الفيفا غير الوضع هذا العام وقرر مشاركة بيري بطل تاهيتي بدلاً من أوكلاند ليواجه الجزيرة الإماراتي – مستضيف البطولة – في الدور الأول.

ورفض الفيفا عقاب أوكلاند سيتي بسبب الإنسحاب في النسخة السابقة حيث أوضح الاتحاد الدولي في بيانه أن السلطات النيوزيلندية أوقفت مساعي اتحاد بلادها واتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم بسبب قيود تجاوزت اختصاصه وهو المصير الأقرب لتعالم فيفا مع النادي النيوزيلندي في هذه النسخة.

وتأهل للبطولة النادي الأهلي و نادي تشيلسي الإنجليزي و نادي الجزيرة الإماراتي و نادي الهلال السعودي و نادي مونتيري المكسيكي و نادي بالميراس البرازيلي و نادي بيري بطل تاهيتي الذي سيلعب بدلاً من أوكلاند.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى