أخبار الأهلي

أخبار الدوري | النادي الأهلي يحتل المركز ٢٨ عالميًا فى تصنيف أندية العالم

أخبار الدوري | النادي الأهلي يحتل المركز ٢٨ عالميًا فى تصنيف أندية العالم

احتل النادى الأهلي المركز ال ٢٨ فى أحدث تصنيف صادر من Football Database، ليحافظ النادي الأهلي، على صدارة قائمة الأندية الأفريقية فى التصنيف.

وحصل النادي الأهلي كبير أندية أفريقيا ، على ١٧٥٨ نقطة ، وتقدم ١٤ نقطة ، متفوقا على غريمه التقليدي نادي الزمالك ، ونادي صن داونز الجنوب أفريقى ونادي الترجي التونسي ونادي مازيمبي الكونغولي.

وتصدر نادي بايرن ميونخ الألماني قائمة التصنيف ، يليه نادي مانشستر سيتي الإنجليزي ، ثم نادي ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح ، ثم نادي ريال مدريد الإسباني فى المركز الرابع، ونادي إنتر ميلان فى المركز الخامس.

ثم تواجد نادي أياكس أمستردام فى المركز السادس، وحل من بعده نادي تشيلسي الإنجليزي سابعا ثم نادي باريس سان جيرمان فى المركز الثامن ، بينما جاء نادي يوفنتوس و نادي إشبيلية فى المركزين التاسع والعاشر على الترتيب.

وافتتح النادي الأهلي إنجازات عام ٢٠٢١ بتحقيق برونزية كأس العالم للأندية في شهر فبراير السابق ، بعدما شارك في مونديال الأندية للمرة السادسة في تاريخه، واستمرت إنجازات النادي الأهلي “بطل دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة فى تاريخه” على المستوى القاري بعد تحقيق لقب السوبر الأفريقي مرتين في مايو الماضي عقب الفوز على نهضة بركان المغربي “بطل الكونفدرالية” ثم على مواطنه الرجاء المغربي.

وتمكن النادي الأهلي من حفاظه على لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه في شهر يوليو السابق ، عقب الفوز على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة.

أخبار الدوري | النادي الأهلي يحتل المركز ٢٨ عالميًا فى تصنيف أندية العالم

أخبار الدوري | الأهلي يحتل المركز ٢٨ عالميًا فى تصنيف أندية العالم

و علي صعيد أخر

شهد مران منتخب الفراعنة الذي أقيم اليوم الثلاثاء انضمام الثلاثي المحترف اللاعب محمد النني و اللاعب أحمد حجازي و اللاعب مصطفى محمد له.

وأشار بيان اتحاد الكرة إلى أنه من المنتظر أن ينتظم في المران غدا الأربعاء اللاعب محمد صلاح و اللاعب محمود حسن “تريزيجيه” لتكتمل قائمة ال ٢٥ لاعبا التي سوف تسافر إلى دولة الكاميرون لخوض بطولة كأس أمم إفريقيا.

ووقع منتخب الفراعنة في المجموعة الرابعة بجوار كل من منتخب نيجيريا و منتخب السودان و منتخب غينيا بيساو.

و يبدأ منتخب الفراعنة مشواره في البطولة بملاقاة منتخب نيجيريا في يوم ١١ من شهر يناير الحالي.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري : بدر حامد : فرص نادي الزمالك في حصد كأس الرابطة قوية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: أخبار الدوري | إنضمام النني وحجازي ومصطفى محمد لمران منتخب مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الرجوع لأعلي

أنت تستخدم إضافة Adblock

Please disable Adblock to keep browsing