أخبار الأهلي

أخبار الدوري | النادي الأهلي يرحب برحيل كهربا للدوري التركي ويطلب رفع المقابل المالى

فتح النادي الأهلي الباب أمام رحيل اللاعب محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق إلى نادي هاتاي سبور التركي خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير القادم ، وأكد مصدر: أن النادي الأهلي لا يُمانع فى رحيل كهربا للنادى التركي الذي تقدم بعرض رسمي خلال الساعات السابقة لاستعارة اللاعب فى يناير القادم .

وأبدى نادي هاتاي رغبته الرسمية فى ضم كهربا مقابل 300 ألف دولار لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة تبدأ فى يناير القادم .

ولكن النادي الأهلي يرغب فى إعارة اللاعب مقابل 700 ألف دولار، وتدور المفاوضات حالياً بين النادي الأهلي النادي التركي من أجل التوصل إلى حل وسط يُرضي الطرفين ، لاسيما بعد ترحيب موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي برحيل اللاعب الذى خرج من حسابات الجهاز الفني طوال الفترة السابقة لأسباب فنية .

و علي صعيد أخر

ضمن النادي الأهلي تحقيق رقم قياسي في بطولة كأس العالم للأندية بعد انسحاب أوكلاند سيتي النيوزيلندي من المشاركة في المسابقة المقرر إقامتها في الإمارات خلال الفترة من 3 إلى 12 من شهر فبراير القادم.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الجمعة أن نادي بيراي من تاهيتي سيشارك في مونديال الأندية ممثلا لأوقيانوسيا بعد انسحاب أوكلاند نظر لتأخر إعادة فتح الحدود في نيوزيلندا بسبب جائحة كورونا.

وبعد مشاركة النادي الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة السابعة في تاريخه ، سيضمن المارد الأحمر الانفراد برقم قياسي في البطولة كان يتساوى به مع أوكلاند سيتي كأكثر نادٍ في العالم خوضا للمباريات في مونديال الأندية.

وسيتجاوز بطل إفريقيا فريق أوكلاند سيتي بمجرد افتتاح مشواره في كأس العالم للأندية أمام مونتيري المكسيكي يوم 5 فبراير القادم ، حيث يتساوى الفريقان حاليا في عدد المباريات بمونديال الأندية برصيد 15 مباراة.

وقد يعزز النادي الأهلي رقمه القياسي بشكل أكبر إذا نجح في الوصول إلى المربع الذهبي، حيث سيخوض ثلاث مباريات بدلا من مباراتين حال نجاحه في الفوز بمباراة الدور الثاني، ليصبح بإمكانه الوصول إلى 18 مباراة، ويبتعد أكثر عن أوكلاند سيتي.

ويحمل النادي الأهلي الرقم القياسي كأكثر فريق أفريقي وعربي يشارك في كأس العالم للأندية (7 مرات)، وتأهل في النسخة الماضية 2020 إلى المربع الذهبي للمرة الثالثة في تاريخه، بعد وصوله لنصف النهائي في عامي 2006 و2012 باليابان.

ويشارك النادي الأهلي في مونديال الأندية إلى جانب كل من : الجزيرة الإماراتي (ممثل البلد المضيف)، تشيلسي الإنجليزي (يويفا)، بيراي بطل تاهيتي (أوقيانوسيا)، مونتيرى المكسيكي (كونكاكاف)، الهلال السعودي (الاتحاد الآسيوي)، وبالميراس البرازيلي (كونميبول).

يُذكر أن النادي الأهلي، البطل التاريخي لإفريقيا برصيد 10 ألقاب، سبق له المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية في 6 مرات سابقة، أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، و2020، كما حقق النادي الأهلي المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولتي 2006 و2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجوع لأعلي

أنت تستخدم إضافة Adblock

Please disable Adblock to keep browsing