أخبار عالمية

أخبار الدوري | اوكلاند سيتي النيوزيلندى ينسحب من كأس العالم للأندية

أخبار الدوري | قرر نادي اوكلاند سيتي النيوزيلندي الانسحاب من كأس العالم للأندية

جاء ذلك جراء فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» ، وذلك في ضوء جائحة فيروس كورونا وتدابير الحجر الصحى التى تتطلبها سلطات نيوزيلندا.

وأخطر نادي اوكلاند سيتي النيوزيلندي الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الجمعة انه لن يتمكن النادي من المشاركة فى كأس العالم للأندية التى تقام فى مدينة الدوحة قطر خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير.

وقال فيفا فى بيان رسمي ، “على الرغم من التبادلات المنتظمة بين فيفا والنادي والاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم واتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم في الأيام الأخيرة، إلا أن متطلبات سلطات نيوزيلندا فيما يتعلق بالعزل والحجر الصحي تتجاوز اختصاص الفيفا ، وبالتالي فلم يكن من الممكن الوصول إلى حل”.
وينفذ فيفا بالتعاون مع السلطات القطرية بروتوكول طبي وأمني شامل يوفر الضمانات اللازمة لحماية صحة وسلامة جميع المشاركين في المسابقة.

بعد انسحاب أوكلاند سيتي ، تنحصر منافسات كأس العالم للأندية بين الدحيل القطري و النادي الأهلي وبايرن ميونخ الألماني و أولسان هيونداي وتيجريس يو أن إل الياباني ، فيما يحدد الفائز بنهائي ليبرتادوريس والمقرر في 30 يناير ممثل أمريكا الجنوبية ، وبذلك لن تقام مباراة الجولة الأولى وسيبدأ الدحيل المنافسة من الدور الثاني بخلاف ذلك يبقى شكل المنافسة بلا تغيير.

و علي صعيد أخر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة أن نادي بيراي من تاهيتي سيشارك في بطولة كاس العالم 2021 للأندية المقررة في الإمارات ، وذلك بعد انسحاب أوكلاند النيوزيلندي من المشاركة في البطولة.

وذكر الفيفا في بيان نشره عبر موقعه على الإنترنت أنه بعد تبادل الحديث بين الفيفا ونادي أوكلاند والاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم وكذلك اتحاد أوقيانوسيا ، جرى إبلاغ الفيفا بأن تأخر إعادة فتح الحدود في نيوزيلندا بسبب جائحة كوفيد-19 وكذلك إعادة فرض إجراءات العزل والحجر الإلزامية للعائدين إلى نيوزيلندا ، اضطرت أوكلاند للانسحاب من المشاركة في البطولة.

وأضاف الفيفا أنه نتيجة لذلك ، يشارك بيراي في مونديال الأندية ممثلا لأوقيانوسيا.

وسينضم بيراي بذلك في قائمة المشاركين في مونديال الأندية إلى مونتيري المكسيكي (كونكاكاف) وتشيلسي الإنجليزي (يويفا) وبالميراس البرازيلي (كونميبول) والهلال السعودي (الاتحاد الآسيوي) والنادي الأهلي المصري (الكاف) وكذلك الجزيرة الإماراتي ممثل الدولة صاحبة الضيافة.

وتقام كأس العالم للأندية في الإمارات خلال الفترة ما بين الثالث و 12 من شباط/فبراير القادم.

إقرأ أيضاً : أخبار الدوري | ميدو: منصب مدير التعاقدات من وحي خيال الأندية المصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى