أخبار الأهلي

أخبار الدوري | بالأرقام كيف ساهمت أخطاء النادي الأهلي في التعادل أمام نادي فيوتشر؟

تعادل فريق النادي الأهلي مع نظيره فريق نادي فيوتشر 1-1 ، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن مؤجلات الجولة السابعة من الدوري المصري الممتاز ، ليصبح أول تعثر للمارد الأحمر في الدوري.

ظهر فريق النادي الأهلي بأداء أقل من المتوسط أمام فريق نادي فيوتشر ، فغابت الفاعلية الهجومية بالإضافة إلى أخطاء كبيرة من لاعبي الفريق ، والاعتماد على الكرات الطويلة أمام دفاع متكتل.

 أسباب سقوط النادي الأهلي في فخ التعادل أمام نادي فيوتشر:

الكرات الطويلة:

على الرغم أن فريق نادي فيوتشر اعتمد على الدفاع والهجمات المرتدة ، إلا أن النادي الأهلي لجأ للكرات الطويلة لفك التكتل الدفاعي ، وهذا الأمر ما أثر على الأحمر في المباراة.

وعند النظر للكرات الطويلة نجد أن فريق النادي الأهلي مرر 48 كرة طويلة في المباراة ، أكثر من فريق نادي فيوتشر الذي لعب 32 كرة طويلة ، وهذا عكس المتوقع أن الأحمر الذي يحاول الهجوم يلعب كرات طويلة أكثر من الخصم الذي يعتمد على الهجمة المرتدة.

أيضًا نسبة نجاح النادي الأهلي في إرسال الكرات الطويلة كانت ضعيفة جدًا ، حيث نجح الأحمر في إرسال 19 كرة صحيحة من أصل 48 بنسبة نجاح 40%.

الفاعلية الهجومية:

رغم استحواذ فريق النادي الأهلي على الكرة بنسبة وصلت إلى 59% ، إلا أن الفاعلية الهجومية كانت ضعيفة جدًا ، حيث وصل عدد محاولات الأحمر في المباراة إلى 12 محاولة ، منهم محاولتين نجحاتين فقط بنسبة نجاح 17%.

أما فريق نادي فيوتشر كان لديه 6 محاولات ، نجح منهم في محاولتين بنسبة نجاح 33%.

الأهداف المتوقعة:

كان استحواذ فريق النادي الأهلي في المباراة سلبي بشكل كبير ، وباستثناء هدف اللاعب محمد شريف مهاجم الأحمر ، إلا أن الأهداف المتوقعة لم ترتقي لهدف واحد ، وهذا دليل على ضعف الخط الهجومي ، حيث كانت نسبة الأهداف المتوقعة للنادي الأهلي هي 96. هدف.

التسلل:

استطاع دفاع فريق نادي فيوتشر إيقاع هجوم النادي الأهلي 4 مرات في التسلل ، وهذه نسبة كبيرة مقارنة بأن هجوم الوافد الجديد على الدوري وقع في التسلل مرتين فقط.

خسارة الكرة:

لاعبي فريق النادي الأهلي خسروا الكرة في 36 اشتراك ، وهذا معدل يشير إلى عدم تركيز لاعبي الأحمر ، رغم أن لاعبي فريق نادي فيوتشر خسروا الكرة في 29 اشتراك أقل من بطل كأس السوبر بـ7 اشتراكات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الرجوع لأعلي

أنت تستخدم إضافة Adblock

Please disable Adblock to keep browsing