منتخب مصر

أخبار الدوري | بالأرقام .. هل ينجح إيهاب جلال مع منتخب مصر؟

أخبار الدوري | بالأرقام .. هل ينجح إيهاب جلال مع منتخب مصر؟

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم رسميًا تعيين الكابتن إيهاب جلال على رأس القيادة الفنية للفراعنة خلال العامين المقبلين، وذلك خلفًا للبرتغالي كارلوس كيروش, وذلك بعد فشله في الوصول إلى مونديال فيفا قطر ٢٠٢٢.

واستقر الاتحاد المصري على تعيين المدير الفني لفريق نادي بيراميدز من أجل تولي مسئولية تدريب منتخب الفراعنة خلال الفترة المقبلة، وذلك بسبب النجاحات التي قدمها مع عديد الأندية التي تولى تدريبها في بطولة الدوري المصري.

وبالبحث عن الإنجازات التي نجح جلال في تحقيقها فإنه تمكن في ثالث المواسم على رأس القيادة الفنية لفريق نادي مصر المقاصة عام ٢٠١٧، أن  يقدم أداء مميزا في بطولة الدوري، ويحتل الوصافة ليتأهل الفريق الفيومي إلى دوري أبطال أفريقيا.

وفي شهر أغسطس من العام ٢٠١٧، رحل “جلال” بعد أن خاض ١٢٩ مباراة حقق خلالها الفوز في ٧١ مواجهة، وتعادل في ٣٠، وخسر في ٣٥ مباراة.

وتم تعيين إيهاب جلال مديرًا فنيًا لفريق نادي إنبي لكن الرحلة لم تستمر طويلًا حيث قاد الفريق البترولي في ١٣ مباراة ونجح في تحقيق الفوز خلال ٧ مباريات وخسر مباراتين وتعادل في ٤ مباريات.

ودفع نادي الزمالك قيمة الشرط الجزائي لإيهاب جلال مطلع العام ٢٠١٨، لينجح في الحصول عليه من نادي إنبي لكنه لم ينجح في تحقيق النتائج المتوقعة بعد أن خاض ١٧ مواجهة حقق خلالها الفوز في ٨ مواجهات، وخسر ٧ وتعادل في مناسبتين.

وفي تجربة احترافية تولى جلال تدريب أهلي طرابلس الليبي لكنه لم يستمر سوى لثلاثة أشهر فقط ولم ينجح خلالها في تحقيق أي إنجازات تُذكر وهو ما جعله يعود إلى مصر مرة أخرى وتولى وقتها تدريب المصري البورسعيدي.

مع المصري البورسعيدي قاد “جلال”، الفريق في ٤٩ مباراة ليرحل بعدها في العام ٢٠٢٠، ويتولى تدريب مصر المقاصة قبل أن يرحل في سبتمبر ٢٠٢٠، ويعود مرة أخرى في الفترة من نوفمبر ٢٠٢٠ وحتى مارس ٢٠٢١.

ولجأت إدارة نادي الإسماعيلي في شهر مارس ٢٠٢١ للكابتن إيهاب جلال من أجل إنقاذ الفريق الذي كان يصارع في دوامة الهبوط ونجح في تحقيق الفوز في ٩ مباريات وتعادل في ٣ لقاءات وخسر ٧ مواجهات.

آخر المحطات التدريبية التي تولى قيادتها إيهاب جلال فريق نادي بيراميدز حيث قاده في ١٣ مباراة ويحتل به المركز الثالث في بطولة الدوري المصري الممتاز قبل رحيله رسميًا لتولي تدريب الفراعنة.

وأرى أن إيهاب جلال يجب أن يحصل على الدعم الكافي من أجل تحقيق النجاح مع المنتخب المصري خاصةً أن المهمة الأولى له سوف تبدأ فريبًا وبالتحديد في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال كأس الأمم لأفريقية ٢٠٢٣ ، والتي تقام في كوت ديفوار منتصف العام المقبل وبالأداء الذي قدمه مع الأندية أرى أن جلال سينجح مع منتخب مصر.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى