أخبار عالمية

أخبار الدوري | بتصريح رسمي.. هل يعدّل الفيفا موعد كأس العالم للأندية؟

تحدث محمد بن هزام الظاهري عضو اللجنة العليا المنظمة لكأس العالم للأندية ، عن الجدل بشأن إمكانية تغيير موعد المسابقة.

وينتظر أن تستضيف الإمارات النسخة القادمة من كأس العالم للأندية خلال الفترة من 3 فبراير/ شباط وحتى 12 من نفس الشهر.

هذا الموعد يعد متعارضا مع كأس أمم أفريقيا والتي ستقام بين 9 يناير/ كانون الثاني و6 فبراير/ شباط ، وهو ما تسبب بأزمة كبيرة للنادي الأهلي المصري.

قبل كأس أمم أفريقيا.. رسالة جديدة من كلوب بشأن اللاعب المصري محمد صلاح

وعن إمكانية تعديل الموعد ، قال محمد بن هزام الظاهري في تصريحات خاصة لـ”العين الرياضية” : “في الوقت الحالي ، المواعيد ثابتة ، ونحن نتواصل بشكل دائم مع الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن المسابقة”.

وأضاف: “إذا حدث أي تغيير سيتم الإعلان عنه ، ولكن البطولة حتى الآن في موعدها ، وستقام المباراتين الافتتاحية والنهائية على استاد محمد بن زايد”.

ويعاني النادي الأهلي من أزمة قبل مشاركته في النسخة القادمة من كأس العالم للأندية في الإمارات ، كونه يواجه خطر فقدان عدد كبير من لاعبيه في مباراته الأولى بالبطولة أمام مونتيري المكسيكي يوم 5 من هذا الشهر ، لاحتمالية تواجدهم مع منتخبات بلادهم في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا.

ويتوقع أن يفتقد النادي الأهلي حال وصول مصر لنصف نهائي البطولة لخدمات 7 أو 8 من لاعبيه المصريين الأساسيين ، بالإضافة إلى اللاعب التونسي علي معلول والمالي أليو ديانج والمغربي بدر بانون.

و في سياق أخر

أجرى حوارا مع الصربي ميلوفان راييفيتش ، المدير الفني لمنتخب غانا ، الذي يستعد للمرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 ، رد خلاله على بعض الأحداث الجارية ، ونظرة الفيفا للكرة الأفريقية ، وموقف النادي الأهلي في كأس العالم للأندية.

ومن الدوحة حيث معسكر النجوم السوداء استعدادا للمرحلة النهائية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم ، كشف المدرب الصربي عن اقترابه بعد 2010 من تدريب الفراعنة ، كما تحدث عن حظوظ منتخب الفراعنة في التأهل لنهائيات كأس العالم – قطر 2022 ، وإلى نص الحوار.

منتخب مصر دائما من المنتخبات القوية، وهو بالتأكيد مرشح للتأهل لكأس العالم في قطر 2022، وهناك للأسف 5 منتخبات فقط ستتأهل، وهذا أمر ليس عادلا بالنسبة للكرة الأفريقية التي تستحق مقاعد أكثر، خاصة أن الفراعنة يضم عناصر مهمة، في مقدمتها محمد صلاح، وأنا على يقين أنهم سيقدموا أداءً جيدا.

وعلى الرغم من المصاعب التي تواجه مصر عادة في التأهل للمونديال، إلا أنها ستكون مفاجأة بالنسبة لي لو لم يتواجد منتخب مصر في كأس العالم 2022، ولا يجب أن ننسى أن الفراعنة كان بطلا لأمم أفريقيا 3 مرات متتالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى