أخبار الأهلي

أخبار الدوري | بركات: الحديث عن مخاوف الأهلي من اللعب في المغرب “كلام خايب”

أخبار الدوري | بركات: الحديث عن مخاوف الأهلي من اللعب في المغرب “كلام خايب”

أكد محمد بركات عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري أن الحديث عن مخاوف فريق الأهلي من خوض نهائي دوري أبطال أفريقيا في المغرب، حديث لا يصح، مقارنة بتاريخ النادي الأهلي العريق.

قال محمد بركات في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: “الحديث عن مخاوف النادي الأهلي من اللعب في المغرب كلام خايب”

وأضاف محمد بركات: “المغرب لا يخشى اللعب في المغرب، ولكنه يحافظ على حقه وحق جماهيره”

وختم محمد بركات حديثه قائلا: “النادي الأهلي يمتلك تاريخا كبيرا وهو أكثر أندية القارة حصدا لدوري أبطال أفريقيا ولكنه يتمسك بحقه وحق جماهيره”

وكان قد كشف مصدر بالنادي الأهلي موقف النادي من بيان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف والذي أكد فيه رفض طلب استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا بمصر.

وأكد المصدر أن النادي الأهلي مستمر في خطواته التصعيدية للكاف وفيفا والمحكمة الرياضية الدولية، بمساندة اتحاد الكرة المصري وهناك اجتماع طارئ، الأحد المقبل، مع شركة كرة القدم ومجلس الإدارة، لمناقشة الوضع بعد اعتراض الأهلي على إقامة المباراة النهائية في المغرب.

وأوضح المصدر أن النادي الأهلي سيناقش أي قرارات أو أمور أخرى، بخلاف الملعب، عقب الاجتماع الطارئ والتأكد من حسم التأهل للنهائي.

وكان رد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف على طلب وزارة الشباب والرياضة المصرية والاتحاد المصري لكرة القدم والنادي الأهلي باستضافة نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا ٢٠٢٢.

وأصدر كاف بيانا قال خلاله :” يقدر كاف ويفهم تمامًا الشكاوى والمخاوف التي أثارها نادي الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم ويلتزم بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء.

ومع ذلك، كان كاف ملزمًا بالالتزام بالقرار الذي اتخذته قيادة كاف السابقة في يوليو ٢٠١٩ وتنفيذه ، وهو أن نهائي دوري الأبطال سيكون نهائيًا ذهابًا واحدًا بدلاً من النهائي المعتاد ذهابًا وإيابًا ذهابًا وإيابًا. .

علاوة على ذلك ، فإن كاف ملزم أيضًا بقواعد كاف وفيفا لتي لا تسمح بتغيير قواعد المنافسة بمجرد بدء المنافسة.

وكان المغرب والسنغال هما البلدان الوحيدان اللذان استوفيا معايير عرض البلد المضيف، بعد أن طلب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) من الاتحادات الأعضاء البالغ عددها ٥٤ تقديم عروض لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا من توتال إنرجيز ومصر لم تقدم محاولة.

قدمت جنوب إفريقيا ونيجيريا وثائق تعرب عن اهتمامها باستضافة النهائي لكن لم تستوف معايير البلد المضيف لتقديم العطاءات.

قدمت مصر عرضًا لاستضافة نهائي كأس الكونفيدرالية لكنها لم تفي بمعايير البلد المضيف.

ومنح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد ذلك نهائي دوري أبطال إفريقيا للمغرب بعد أن سحبت السنغال عرضها.

كما ذكرنا سابقًا ، هناك مناقشات جارية حاليًا داخل كاف  للعودة إلى المباراة النهائية ذهابًا وإيابًا من ذهاب وإياب لتحديد الفائز بدوري أبطال ، بدلاً من نهائي مباراة الذهاب.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى