الرئيسية منتخب مصر أخبار الدوري | بشرة خير.. الفراعنة يتأهلون للمونديال بعد خسارة لقب إفريقيا

أخبار الدوري | بشرة خير.. الفراعنة يتأهلون للمونديال بعد خسارة لقب إفريقيا

بواسطة ميار حمدي
1 تعليق 2 عدد المشاهدات
أخبار الدوري | بشرة خير.. الفراعنة يتأهلون للمونديال بعد خسارة لقب إفريقيا

أخبار الدوري | بشرة خير.. الفراعنة يتأهلون للمونديال بعد خسارة لقب إفريقيا

موعد مع التاريخ ينتظر منتخب مصر خلال مباراتيه ضد منتخب السنغال في المرحلة النهائية المؤهلة إلى كأس العالم ، من أجل تسطير تاريخ جديد حال الصعود للمونديال للمرة الرابعة في تاريخهم والثانية على التوالي بعدما صعد الفراعنة إلى النسخة الأخيرة من مونديال روسيا ٢٠١٨.

منتخب مصر لم يتمكن من التتويج بكأس أمم إفريقيا التي أقيمت في يناير الماضي بالكاميرون، وهو ما يزيد من دوافعه في الصعود إلى كأس العالم.

لاسيما وأن الفراعنة لم يتأهلوا للمونديال في نفس السنوات التي توجوا خلالها بكأس الأمم الإفريقية، بل أن المرات التي صعد فيها المنتخب المصري إلى كأس العالم لم يسبقه التتويج بلقب الأميرة الإفريقية.

بل أن المنتخب صعد إلى كأس العالم في مرتين لم يتضرع قبل طعم التتويج بأمم إفريقيا وهي نسختي ١٩٩٠ و ٢٠١٨، حيث أخفق الفراعنة في التتويج بأمم إفريقيا في نسختي ١٩٨٨ و ١٩٩٠، فيما أخفق الفراعنة في تحقيق نسخة أمم إفريقيا ٢٠١٧ وبعدها صعدوا إلى مونديال روسيال ٢٠١٨.

ولم ينجح الفراعنة في الصعود إلى كأس العالم في السنوات التي توجوا خلالها بلقب أمم إفريقيا سنوات ١٩٥٧ و ١٩٥٩ و ١٩٨٦ و ١٩٩٨ و ٢٠٠٦ و ٢٠٠٨ و ٢٠١٠، حيث فشل المصريين في الصعود إلى مونديال ٢٠٠٦ بألمانيا ومونديال ٢٠١٠ بجنوب إفريقيا.

والسؤال الذي يطرح نفسه هل يكون إخفاق الفراعنة في التتويج بأمم إفريقيا في النسخة الأخيرة بشرة خير للمصريين نحو الصعود إلى مونديال قطر ٢٠٢٢؟ مع العلم أن منتخب مصر خسر لقب إفريقيا أمام منتخب السنغال في المباراة النهائية وأمامه فرصة للثأر لخسارة اللقب القاري أمام أسود التيرانجا.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

1 تعليق

أخبار الدوري | وليد سليمان يكشف أسباب خسارة الدورى والسوبر الموسم الماضي 24 مارس, 2022 - 2:30 م

[…] بشرة خير.. الفراعنة يتأهلون للمونديال بعد خسارة لقب إفر… […]

إضافة رد

اترك تعليقا

متابعة آخر الأخبار المحلية و العالمية عن كرة القدم لحظة بلحظة، من المصادر المفضلة.مع خاصية التنبيهات للأخبار العاجلة

إختيارات المحررين

أخر الأخبار

© ٢٠٢١ كافة الحقوق محفوظة لموقع أخبار الدوري