الدوري المصري

أخبار الدوري | بشرى للأهلاوية.. الأهلي لا يخسر السوبر الأفريقي من منصة بطل دورى الأبطال

يواجه فريق النادي الأهلي نظيره فريق نادي الرجاء المغربى، اليوم الأربعاء، على ملعب أحمد بن على الخاص بنادى الريان بالعاصمة القطرية الدوحة فى لقاء يبحث فيه النادي الأهلي علي إعتلاء عرش زعامة أفريقيا للموسم الثانى على التوالى والتتويج باللقب الثامن في السوبر الإفريقي، بينما يتطلع فريق نادي الرجاء المغربي لاعتلاء منصة التتويج للمرة الثالثة في تاريخه بعدما حصد اللقب عامي ٢٠٠٠ و ٢٠١٩.


وتوج فريق النادي الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه على حساب فريق كايزر تشيفز بطل جنوب افريقيا بثلاثية دون رد فيما جاء تتويج فريق نادي الرجاء المغربي بلقب كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية) على حساب فريق شبيبة القبائل الجزائري بنتيجة ٢-١.


ومن مفارقات تتويج النادي الأهلي بلقب السوبر الأفريقي، أنه لا يخسر البطولة وهو بطل دورى أبطال أفريقيا، ولا يتوج به وهو يحمل لقب الكونفدرالية أو كأس الكؤوس فى مسماها القديم.


وحقق النادي الأهلي الستة ألقاب من السوبر عندما كان بطلا لدورى الأبطال فى نسخ ٢٠٠٢ على حساب فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقى، و ٢٠٠٦ على حساب فريق الجيش الملكى المغربى، و ٢٠٠٧ على حساب فريق النجم الساحلى التونسى، و ٢٠٠٩ على حساب حساب فريق الصفاقسي التونسى، و ٢٠١٣ على حساب فريق ليوباردز الكونغولي، و ٢٠١٣ و ٢٠١٤ على حساب فريق الصفاقسي التونسي.


فيا لم يتوج النادي الأهلي بلقب السوبر عندما كان بطلا للكونفدرالية أو كأس الكؤس، بمسماها القديم، وتكرر الأمر فى نسخة ١٩٩٤ عندما التقى فريق النادي الأهلي بطل أبطال الكؤوس مع فريق نادي الزمالك بطل دورى الأبطال وتوج به الزمالك بالهدف الشهير للاعب أيمن منصور، قبل أن يخسر اللقب عام ٢٠١٥ لحساب فريق نادي وفاق سطيف الجزائرى بركلات الجزاء بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل ١/١، حيث سجل اللاعب عماد متعب هدف قاتل قبل ثوانى من نهاية المباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى