أخبار الأهلي

أخبار الدوري | بلغت ٥٨٦ مليار جنيه.. مبيعات شهادات الـ ١٨% في بنكي الأهلي ومصر

أخبار الدوري | بلغت ٥٨٦ مليار جنيه.. مبيعات شهادات الـ ١٨% في بنكي الأهلي ومصر

واصلت حصيلة بيع الشهادة مرتفعة الفائدة والتي تبلغ نسبة الفائدة عليها ١٨% في بنكي الأهلي المصري، ومصر، ارتفاعها خلال شهر واحد فقط من طرحها أمام المواطنين.

وحققت مبيعات الشهادة مرتفعة الفائدة والتي تبلغ نسبة الفائدة عليها ١٨% في بنكي الأهلي المصري، وبنك مصر، نحو ٥٨٦ مليار جنيه، وذلك حتى اليوم الخميس ٢١ أبريل ٢٠٢٢.

و بدأت فروع بنكي الأهلي المصري ومصر، في طرحها أمام الجمهور بدءًا من يوم ٢١ مارس الماضي، عقب قرار البنك المركزي المصري، الخاص برفع أسعار الفائدة ١%.

وكشف محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في تصريحات خاصة، عن حصيلة بيع شهادات طلعت حرب والتي تبلغ نسبة الفائدة عليها ١٨% لـ ١٨٦ مليار جنيه.

من جانبه، كشف يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في تصريحات خاصة، ارتفاع حصيلة بيع الشهادات مرتفعة العائد والتي تبلغ نسبة الفائدة عليها ١٨% لـ ٤٠٠ مليار جنيه.

وتبلغ نسبة الفائدة على الشهادة ١٨% سنويا على أن يتم صرف العائد شهريا, وتبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهريا، ويتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء.

وقرر البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، طرح شهادة ادخار جديدة مدتها عام بسعر فائدة سنوية يبلغ ١٨%، تم إتاحتها أمام المواطنين بدءًا من يوم ٢١ مارس الماضي، وهي شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة.

و تبدأ فئات الشهادة من ١٠٠٠ جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها.

ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي ٦ شهور اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار)، ويمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروع البنك.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى