الدوري المصري

أخبار الدوري | تعرف على مواعيد مباريات الزمالك بدور المجموعات لدورى الأبطال الأفريقى

أسفرت قرعة دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا التي أقيمت بمقر الاتحاد الافريقي “كاف” اليوم عن وقوع نادي الزمالك في المجموعة الرابعة بجانب الوداد البيضاوى المغربى و بترو أتليتكو وساجرادا الأنجوليين وذلك بدور المجموعات من نسخة 2021-2022.

وجاءت ترتيب مباريات نادي الزمالك على النحو التالى :-

الزمالك ضد بترو أتليتيكو الأنجولي (11 أو 12 فبراير)

ساجرادا إسبرانسا الأنجولي ضد الزمالك (18 أو 19 فبراير)

الوداد المغربي ضد الزمالك (25 أو 26 فبراير)

الزمالك ضد الوداد المغربي (11 أو 12 مارس)

بترو أتليتيكو الأنجولي ضد الزمالك (18 أو 19 مارس)

الزمالك ضد ساجرادا إسبرانسا الأنجولي (1 أو 2 إبريل)

و علي صعيد أخر

يتفوق نادي الزمالك على نظيره نادي الوداد المغربى فى تاريخ المواجهات الافريقية ، حيث تقابل الفريقان من قبل في بطولات أفريقيا 3 مرات حقق الفريق الأبيض الفوز مرتين وخسر مباراة وحيدة.

بداية المواجهات كانت في السوبر الأفريقي 2003 وفاز نادي الزمالك 3-1 ، قبل أن يتقابلا في نصف نهائي دوري الأبطال 2016 ، وفاز نادي الزمالك بالقاهرة برباعية نظيفة قبل أن يخسر في المغرب 5-2.

وأسفرت قرعة دور المجموعات لدورى أبطال افريقيا، عن وقوع النادي الأهلى في المجموعة الأولى مع المريخ والهلال السودانيين وصن داونز الجنوب افريقى.

بينما أوقعت القرعة أيضا نادى الزمالك في المجموعة الرابعة مع نادي الوداد المغربى و نادي بترو أتليتكو و نادي ساجارادا الانجوليين.

وجاءت نتيجة القرعة كالتالى:

المجموعة الأولى: المريخ (السودان) – الهلال (السودان) – ماميلودي صنداونز (جنوب إفريقيا) – الأهلي (مصر).

المجموعة الثانية: أمازولو (جنوب إفريقيا) – وفاق سطيف (الجزائر) – هورويا (غينيا) – الرجاء (المغرب).

المجموعة الثالثة: جواننج جالاكسي (بوتسوانا) – شباب بلوزداد (الجزائر) – النجم الساحلي (تونس) – الترجي (تونس).

المجموعة الرابعة: ساجرادا إسبرانسا (أنجولا) – بترو أتليتيكو (أنجولا) – الزمالك (مصر) – الوداد (المغرب).

كما جاء أيضاً

رفض بيتسو موسيمانى المدير الفنى للنادي الأهلى فكرة ضم مهاجمين للنادي لأهلى خلال ميركاتو الشتاء فى يناير القادم ، ويرى المدير الفنى للنادي الأهلى أن الفريق لا يحتاج صفقات جديدة فى مركز الهجوم.

وأوضح موسيمانى أن النادي الأهلى يمتلك مهاجمين على مستوى عالٍ من الكفاءة أبرزهم اللاعب محمد شريف و اللاعب صلاح محسن و اللاعب حسام حسن ومعهم اللاعب بيرسى تاو الذى يلعب فى مركز المهاجم خلال بعض الأوقات بجانب آخرين يُجيدون الأداء الهجومى فى ألفريق ويأتى فى مقدمتهم ، اللاعب حسين الشحات و اللاعب طاهر محمد طاهر و اللاعب أفشة و اللاعب كهربا و اللاعب ميكيسوني.

على صعيد متصل ، نفى أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي ، شكلًا وموضوعًا ما تردد عن تفاوض النادي الأهلى مع شكرى نجيب مهاجم نادي الإسماعيلى، وقال إن هذا الكلام عارٍ تمامًا من الصحة، وبعيد عن الواقع ، وإن شكرى نجيب لاعب متميز ، لكنه لم يدخل حسابات الجهاز الفنى للنادي الأهلى لا من قريب ولا من بعيد، خاصة أن ألفريق يضم مجموعة من المهاجمين المتميزين أصحاب القدرات العالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى