منتخب مصر

أخبار الدوري | تعيين مدرب منتخب مصر الأسبق مستشارا للكرة الإماراتية من أجل كأس العالم

تعيين مدرب منتخب مصر الأسبق مستشارا للكرة الإماراتية من أجل كأس العالم

ميشيل سالجادو

أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، عن تعيين الإسباني ميشيل سالجادو، نجم ريال مدريد السابق، مدرب منتخب مصر الأسبق، كمستشارا للجنة المنتخبات والشؤون الفنية، برئاسة حميد أحمد الطائر، من أجل تطوير الكرة الإماراتية.

الاسباني ميشيل سالجادو مستشارا للكرة الإماراتية

وجاءت الاستعانة بالمدرب الاسباني سالجادو من أجل إنقاذ الكرة الإماراتية، في ظل تراجع النتائج بالسنوات الأخيرة، بداية من الخروج من كأس آسيا، وكذلك البطولة العربية «كأس العرب» بخماسية نظيفة أمام قطر، منذ أيام، في دور ربع النهائي، ما أدى لاستقالة لجنة المنتخبات السابقة، برئاسة يوسف حسين.

الإمارات تأمل في التأهل للمونديال

ويأمل الاتحاد الإماراتي أن تحاول اللجنة الجديدة قيادة المنتخب إلى التأهل لكأس العالم في قطر 2022؛ إذ أن موقف «عيال زايد» معقد في المجموعة؛ إذ يحتل المركز الثالث برصيد 6 نقاط، خلفا لكوريا الجنوبية، صاحبة المركز الثاني بـ14 نقطة، وإيران المتصدرة بـ16.

لجنة المنتخبات بالاتحاد الإماراتي

– حميد أحمد الطاير، رئيسا للجنة المنتخبات.

– سويدان سعيد النابودة، نائبا لرئيس اللجنة.

– الأعضاء: عبدالله سالم بن طوق، وأحمد عبدالرحمن الطنيجي، ومطر محمود الحوسني.

– ميشيل سالجادو، مستشارا للجنة المنتخبات.

مشوار الإمارات في تصفيات كأس العالم

يحتل منتخب الإمارات المركز الثالث في المجموعة الأولى بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022، ويمتلك 6 نقاط؛ إذ حقق فوزا واحدا، وتعادل في 3 مناسبات، وخسر مرتين، فيما سجل 4 أهداف، واستقبل 5.

وتتبقى 4 مواجهات مصيرية لمنتخب الإمارات في التصفيات المؤهلة لكأس العالم أمام كلا من: سوريا وإيران والعراق وكوريا الجنوبية.

مشوار الإمارات في كأس العرب

وكان منتخب الإمارات شارك في بطولة كأس العرب، التي أقيمت في دولة قطر الشهر الحالي ، ونجح في تحقيق الفوز على سوريا بثنائية مقابل هدف، ثم حسم لقاء موريتانيا بهدف نظيف، قبل أن يخسر من تونس بهدف، لكنه تعرض لهزيمة ثقيلة في دور ربع النهائي أمام قطر، بـ5 أهداف دون رد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى