الدوري المصري

أخبار الدوري | تفوق كاسح لنادي الزمالك على أندية انجولا قبل مواجهة بترو أتليتكو وساجرادا بدور المجموعات

تقابل فريق نادي الزمالك مع بيترو أتلتيكو الأنجولي في بطولات أفريقيا مرتين فقط ، الأولى كانت في دور المجموعات لكأس الكونفيدرالية 2019 وتعادلا في الإسكندرية 1-1 ، وفاز نادي الزمالك في لواندا 1-0.

ولم يلعب نادي الزمالك من قبل فريق ساجرادا اسبيرانسا الأنجولي لتكون أول مواجهة بين الناديين فى دور المجموعات الافريقى بالنسخة الحالية.

ولعب نادي الزمالك 10 مباريات مع أندية أنجولا حقق الفوز في 5 مباريات ، وتعادل في 4 مباريات، وخسر الأبيض مرة وحيدة فقط.

كما يتفوق نادي الزمالك على نظيره نادي الوداد المغربى فى تاريخ المواجهات الافريقية ، حيث تقابل الفريقان من قبل في بطولات أفريقيا 3 مرات حقق الفريق الأبيض الفوز مرتين وخسر مباراة وحيدة.

بداية المواجهات كانت في السوبر الأفريقي 2003 وفاز نادي الزمالك 3-1، قبل أن يتقابلا في نصف نهائي دوري الأبطال 2016 ، وفاز نادي الزمالك بالقاهرة برباعية نظيفة قبل أن يخسر في المغرب 5-2.

وأسفرت قرعة دور المجموعات لدورى أبطال افريقيا ، عن وقوع النادي الأهلى في المجموعة الأولى مع المريخ والهلال السودانيين وصن داونز الجنوب افريقى.

بينما أوقعت القرعة أيضا نادى الزمالك في المجموعة الرابعة مع الوداد المغربى وبترو أتليتكو وساجارادا الانجوليين.

وجاءت نتيجة القرعة كالتالى:

المجموعة الأولى: نادي المريخ (السودان) – نادي الهلال (السودان) – نادي ماميلودي صنداونز (جنوب إفريقيا) – النادي الأهلي (مصر).

المجموعة الثانية : نادي أمازولو (جنوب إفريقيا) – نادي وفاق سطيف (الجزائر) – نادي هورويا (غينيا) – نادي الرجاء (المغرب).

المجموعة الثالثة : نادي جواننج جالاكسي (بوتسوانا) – نادي شباب بلوزداد (الجزائر) – نادي النجم الساحلي (تونس) – نادي الترجي (تونس).

المجموعة الرابعة : نادي ساجرادا إسبرانسا (أنجولا) – نادي بترو أتليتيكو (أنجولا) – نادي الزمالك (مصر) – نادي الوداد (المغرب).

و علي صعيد أخر

أسفرت قرعة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا عن وقوع النادي الأهلي في تحد سوداني، في وجود صنداونز الجنوب الإفريقي، فيما يدخل نادي الزمالك في تحد أنجولي في وجود نادي الوداد المغربي كذلك.

ووقع النادي الأهلي حامل اللقب والبطل التاريخي للمسابقة في المجموعة الأولى ، التي تضم فريق بيتسو موسيماني السابق صنداونز الجنوب إفريقي ، والهلال والمريخ السودانيين.

أما نادي الزمالك ثاني أكثر الحاصلين على البطولة ، فسيكون عليه مواجهة الوداد المغربي ، مع بترو أتليتكو الأنجولي وساجرادا إسبيرانسا الأنجولي.

وكذلك، وقع الترجي في مجموعة واحدة مع النجم الساحلي التونسي.

وأتت المجموعات كالتالي..

المجموعة الأولى: الأهلي – صنداونز الجنوب إفريقي – الهلال السوداني – المريخ السوداني

المجموعة الثانية: الرجاء المغربي – هورويا كوناكري الغيني – وفاق سطيف الجزائري – أمازولو الجنوب إفريقي

المجموعة الثالثة: الترجي التونسي – النجم الساحلي التونسي – شباب بلوزداد الجزائري – جوانينج جالاكسي البوتسواني

المجموعة الرابعة: الوداد المغربي – الزمالك – بترو أتليتكو الأنجولي – ساجرادا إسبيرانسا الأنجولي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى