الدوري الإنجليزي

أخبار الدوري | جوارديولا يطالب بعودة ال «٥ تبديلات» في الدوري الإنجليزي الممتاز

طالب المدير الفني لنادي مانشستر سيتي بيب جوارديولا، بضرورة السماح بإجراء ٥ تبديلات خلال مباريات الدوري الإنجليزي.

وتأتي دعوة بيب جوارديولا في ظل الجدل بشأن جدول مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يواجه العديد من الأندية تراكما محتملا للمباريات وسط تأجيلات متزايدة لها بسبب تفشي فيروس كورونا.

وتم السماح لأندية الدوري الإنجليزي الممتاز بإجراء ٥ تبديلات عندما أعيد نشاط البطولة عقب توقفها عام ٢٠٢٠ بسبب تداعيات جائحة كورونا، لكن لائحة التبديلات الثلاثة عادت من جديد للمسابقة خلال الموسم الماضي، وهو ما أصاب بيب جوارديولا بالإحباط.

وقال بيب جوارديولا خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس: “تقليد (البوكسنج داي) مهم للغاية، إنه أحد خصائص الدوري الإنجليزي الممتاز وسبب تميزه. هذا لن يتغير”.

وأضاف بيب جوارديولا: “ينبغي أن تكون رفاهية اللاعبين هي أهم شيء ولكن عندما نتحدث عن تلك الرفاهية، إنجلترا هي البلد الوحيد الذي يطبق لائحة التبديلات الثلاثة، وليس خمسة، لماذا؟”.

وتابع بيب جوارديولا: “يتعين علينا حماية اللاعبين، ولا يمكننا القيام بذلك دون تطبيق لائحة التبديلات الخمسة”.”

يذكر أن فريق مانشستر سيتي يتربع على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز حاليا بفارق ٣ نقاط أمام أقرب ملاحقيه فريق ليفربول، وذلك قبل مباراة الفريق السماوي مع ضيفه فريق ليستر سيتي يوم الأحد القادم، والتي يعقبها لقاءه مع مضيفه فريق برينتفورد يوم الأربعاء المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى