الرئيسية الدوري الإنجليزي أخبار الدوري | حسام غالي يخطف قلوب جماهير هولندا والدوري الإنجليزي

أخبار الدوري | حسام غالي يخطف قلوب جماهير هولندا والدوري الإنجليزي

بواسطة محمد حمدي
1 تعليق 2 عدد المشاهدات
أخبار الدوري | حسام غالي يخطف قلوب جماهير هولندا والدوري الإنجليزي

أخبار الدوري | حسام غالي يخطف قلوب جماهير هولندا والدوري الإنجليزي

نستعرض خلال شهر رمضان مشوار محترف مصرى من الذين رفعوا اسم مصر عالياً فى جميع المحافل الدولية، وسنتحدث في هذا اليوم عن حسام غالي نجم الأهلي والمنتخب السابق.

بداية حسام غالي

بداية حسام غالي

ولد حسام غالي في ١٥ ديسمبر عام ١٩٨١ في مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، و بدأ مسيرته الكروية في نادي بيلا قبل أن ينضم إلى صفوف النادي الأهلي في مراحل الناشئين قبل أن يتم تصعيده لصفوف الفريق الأول بالنادي الأهلي في عام ٢٠٠٠ واستمر لمدة ٣ مواسم قبل أن يلفت أنظار الأندية الأوروبية إليه ليقرر نادي فينورد الهولندي التعاقد مع اللاعب.

الطريق إلى أوروبا

مسيرة حسام غالي في الملاعب الأوروبية بدأها مع فينورد الهولندي عام ٢٠٠٣ واستمر ٣ سنوات مع الفريق لعب خلالهم ما يقرب من ٤٩ في بطولة الدوري وسجل ٣ أهداف وصنع ٥ أهداف أخرى.

الدوري الإنجليزي

الدوري الإنجليزي

وضعت الأندية الإنجليزية كشافيها على اللاعب المصري مع فينورد وعلى رأسهما أرسنال وتوتنهام، لكن الأخير كان جاد بشكل أكبر ليظفر بخدمات حسام غالي عام ٢٠٠٦.

بداية حسام غالي مع نادي توتنهام كانت قوية للغاية فمنذ أيامه الأولى في فريق العاصمة الإنجليزية نجح فى حجز مقعدًا أساسيًا بتشكيلة الفريق رغم وجود اسماء كبيرة من اللاعبين.

لكن بعد موسم أول رائع وفي إحدى المباريات قام المدير الفني مارتن يول مدرب توتنهام، بتغيير حسام غالي، لكن الأخير لم يرضى بالوضع ويقرر إلقاء قميص الفريق في وجه المدير الفني، الذى قرر بعدها عقاب اللاعب ولم يشارك لفترة طويلة وخرج من حساباته ليقرر غالي شد الرحال في تجربة جديدة إلى ديربي كاونتي على سبيل الإعارة.

الدوري الإنجليزي ١

وتعد فترة حسام غالي مع ديربي كاونتي من أفضل فتراته، حيث ظهر بشكل مميز للغاية لكن الإصابة أنهت مشواره مع الفريق، حيث تعرض لقطع في الرباط المفصلي للركبة ويهبط فريقه إلى الدرجة الأدنى.

الدوري السعودي

الدوري السعودي

انتقل حسام غالي لتجربة أخرى مع نادي النصر السعودي عام ٢٠٠٩، وظهر بشكل مميز لكنه واجه أزمة قوية للغاية عندما قرر الاتحاد السعودي إيقافه لتناوله المنشطات.

لكنه لم يستسلم وقرر إرسال العينة إلى أحد المعامل التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم والتي أثبت عدم تعاطيه أي منشطات، ليعود إلى بيته من جديد النادي الأهلي ويقضي ٣ سنوات مع الفريق ويحقق لقب دوري الأبطال والكونفدرالية.

العودة إلى أوروبا من جديد

قرر حسام غالي العودة مجددًا إلى الملاعب الأوروبية عبر بوابة ليرس البلجيكي موسم ٢٠١٣، لكنه لم يستمر طويلا حيث لعب موسم واحد فقط ليعود بعدها مرة أخرى إلى النادي الأهلي والذي استمر معه حتى موسم ٢٠١٧، لكنه تلقى عرضًا من نادي النصر السعودي لينتقل إليه على سبيل الإعارة لمدة ٦ أشهر لكنها لم تمكن تجربة ناجحة ليعود مجددًا إلى الأهلي لينهي معه مسيرته الكروية.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

1 تعليق

أخبار الدوري | سيف متورط كالعادة.. خطة مرتضى منصور للضغط على الأهلي 14 أبريل, 2022 - 9:26 م

[…] حسام غالي يخطف قلوب جماهير هولندا والدوري الإنجليزي […]

إضافة رد

اترك تعليقا

متابعة آخر الأخبار المحلية و العالمية عن كرة القدم لحظة بلحظة، من المصادر المفضلة.مع خاصية التنبيهات للأخبار العاجلة

إختيارات المحررين

أخر الأخبار

© ٢٠٢١ كافة الحقوق محفوظة لموقع أخبار الدوري