أخبار الزمالك

أخبار الدوري | حصاد الزمالك ٢٠٢١.. هروب وتسريح اللاعبين والخواجات فرحانين.. الأبيض يتحدى الصعوبات بـ ٦ بطولات

أيام قليلة تفصلنا ونودع عام ٢٠٢١ الذي شهد العديد من الأحداث الرياضية الهامة، ويعد الزمالك أكثر الأندية التي تأثرت بشكل كبير خلال عام ٢٠٢١ بعد الأحداث العصيبة التي ضربت النادي خلال العام الماضي، ومع بدأ العد التنازلي على عام ٢٠٢٢، زاد البحث عن حصاد نادي الزمالك ٢٠٢١.

تخبط إداري « حصاد نادي الزمالك ٢٠٢١ »

مر الزمالك بأزمة إدارية كبيرة خلال الأشهر الماضية، تحديدًا بعد إيقاف المستشار مرتضى منصور ومجلس إدارته والدخول في دوامة تعيينات اللجان المؤقتة بدأً من المستشار أحمد البكري والذي توفى بعد ٢٥ يومًا فقط من توليه المسؤولية داخل نادي الزمالك، إثر إصابته بفيروس كورونا، كما تولت لجنة جديدة برئاسة المستشار عماد عبد العزيز بقرار بعد الاستقالات التي ضربت لجنة الراحل «أحمد البكري».

وفي مايو ٢٠٢١، أعلن اللواء المستشار عماد عبد العزيز، الاستقالة هو واللجنة بشكل رسمي، ليعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تعيين لجنة حسين لبيب والتي ضمت محمد الأتربي نائبا وحسين السمري مديرا تنفيذيا وطارق جبريل مديرا ماليا وعاطف النمر مديرا للنشاط الرياضي وحسام المندوه وهاني برزي وعمرو أدهم وحسين السيد أعضاء لمجلس الإدارة، قبل عودة المستشار مرتضى منصور ومجلس إدارته بحكم قضائي نفذه الوزير أشرف صبحي في نوفمبر ٢٠٢١ ليعود بعد ما يقرب من عام كامل خارج نادي الزمالك.

هروب اللاعبين « حصاد الزمالك ٢٠٢١ »

وشهد فريق الكرة والذي يهتم به قطاع كبير من جماهير نادي الزمالك، عدد من الأزمات لعلها أزمة رحيل اللاعب التونسي فرجاني ساسي، بعد أن فشلت اللجان في الوصول لاتفاق معه حول القيمة المالية في تجديد تعاقده وهو ما حدث بالفعل ورحل في النهاية وكانت أولى الصدمات لجماهير النادي.

كما أن لرحيل اللاعب مصطفى محمد، نجم هجوم نادي الزمالك وقتها إلى نادي جالطة سراي التركي ردود أفعال واسعة، خصوصًا بعد الضغط الكبير الذي مارسه اللاعب على لجنة المستشار عماد عبد العزيز للرحيل.

وأبرم الزمالك خلال عام ٢٠٢١ صفقة اللاعب التونسي سيف الدين الجزيري مهاجم نادي المقاولون والذي جاء على سبيل الإعارة واللاعب مروان حمدي مهاجم نادي المقاصة، كما استعاد النادي خدمات اللاعب محمد أشرف روقا لاعب الوسط من الإعارة، واللاعب مصطفى فتحي من نادي سموحة واللاعب محمد أوناجم العائد من إعارة نادي الوداد، بالإضافة إلى اللاعب التونسي حمدي النقاز واللاعب رزاق سيسيه واللاعب عمر السعيد، بالإضافة إلى التعاقد مع اللاعب محمود شبانة من نادي أسوان واللاعب عمر كمال عبد الواحد من نادي المصري البورسعيدي.

تسريح صفقات القلعة البيضاء في ٢٠٢١

وقبل غلق القيد في الميركاتو الصيفي بساعات قليلة، تلقت جماهير القلعة البيضاء صدمة الموسم بعدما رفضت المحكمة الرياضية الدولية رفع عقوبة إيقاف القيد على الزمالك لفترتي قيد متتاليين بسبب العقوبة التي تم توقيعها على نادي الزمالك بسبب قضية اللاعب الناشئ حسام أشرف، لتستقر الإدارة على تسريح الصفقات الجديدة التي أبرمتها خلال الانتقالات الصيفية وهم اللاعب عمر كمال عبد الواحد واللاعب محمود شبانة واللاعب حمدي النقاز، وتوصلت لقيد اللاعبين المقيدين بالفعل بقائمة الزمالك في الموسم المنصرم وعودتهم من جديد.

استقرار فني لمدربي نادي الزمالك في ٢٠٢١

وشهد عام ٢٠٢١ إذا قارناه بالسنوات الماضية، نجد أن نادي الزمالك قد استقر من الناحية الفنية تحت الإدارات المختلفة هذا العام مقارنة بالسنوات الماضية، حيث اعتاد مجلس إدارة المستشار مرتضى منصور على تغيير عدد كبير من المدربين.

وشهد عام ٢٠٢١ تولي البرتغالي جايمي باتشيكو المهمة الفنية واستمر حتى إعلان إدارة الزمالك رحيله في مارس ٢٠٢١، ثم تولى بعده الفرنسي باتريس كارتيرون في ولايته الثانية وهو مستمر إلى الآن مع نادي الزمالك، لتكتفي بتعيين مدربان فقط بصفوف الفريق الأول.

بطولات نادي الزمالك في ٢٠٢١

وعلى الرغم من الأزمات التي ضربت القلعة البيضاء في ٢٠٢١، إلا أن النادي عاش أيام سعيدة بعد الوصول إلى منصات التتويج في الألعاب المختلفة، و نبدأ بفريق كرة القدم الذي توج بلقب الدوري المصري رقم ١٣ في تاريخه، بعد غياب لما يقرب من ٦ سنوات.

وفي كرة السلة، توج الفرسان بلقب البطولة الإفريقية لأفروليج، في مايو ٢٠٢١، وحصل الزمالك على الميدالية الذهبية والمركز الأول، بجانب دوري سوبر السلة للمرة ١٤ في تاريخه.

وفي كرة الطائرة، فاز الزمالك بكأس مصر بالفوز على النادي الأهلي في المباراة النهائية التي أقيمت بصالة القناة بالإسماعيلية.

أما كرة اليد، توج الزمالك بلقب بطل دوري المحترفين للموسم المحلى ٢٠٢٠/٢٠٢١، كما حصل على بطولة السوبر الإفريقي للمرة السابعة في تاريخه بصاروخية اللاعب العملاق يحيى الدرع في الثانية الأخيرة من عمر المباراة التي انتهت بنتيجة ٢٨-٢٧ أمام النادي الأهلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى