أخبار الزمالك

أخبار الدوري | حقيقة الحكم ببراءة رئيس الزمالك بقضية سب الخطيب

أخبار الدوري | حقيقة الحكم ببراءة رئيس الزمالك بقضية سب الخطيب

أكد المستشار القانوني للنادي الأهلي المصري، الأحد، أنه لم تصدر أي أحكام في القضايا المرفوعة من رئيس النادي، محمود الخطيب، ضد من تجاوزوا في حقه بالسب والقذف.

وكانت تقارير بصحف مصرية عدة أشارت، في وقت سابق الأحد، إلى أن محكمة القاهرة الاقتصادية قد قضت ببراءة رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور من تهمة سب وقذف رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب.

وأضاف بيان مستشار النادي الأهلي القانوني، الذي نشر على الصفحة الرسمية للنادي الأهلي: “أنه لم تكن هناك أي جلسات (اليوم) لمحاكمة المتهمين في القضايا المشار إليها، أما بشأن ما تناولته بعض المواقع الإخبارية بشأن القضاء ببراءة المتهم في الجنحة رقم ٨٣ لسنة ٢٠٢٢ جنح اقتصادية، نود التأكيد الذي لا يقبل الشك بأن تلك الجنحة محجوزة للحكم لجلسة ٢٧ أبريل ٢٠٢٢ أمام الدائرة الثانية جنح اقتصادية”.

وتثير القضايا المرفوعة من رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، وآخرين، ضد رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور اهتماما واسعا في مصر، بالنظر إلى شخصيتي المدعي والمدعى عليه.

وكان محمود الخطيب، النجم الكروي المعتزل، أقام دعوات قضائية ضد مرتضى منصور، وهو محام شهير، متهمًا إياه بالسب والقذف والإزعاج عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وحسب صحيفة “الشروق” القاهرية، تنظر المحكمة الاقتصادية، ومحاكم الجنح، أكثر من دعوى سب وقذف رفعها محمود الخطيب، وأعضاء بمجلس إدارة الأهلي، ضد مرتضى منصور.

ويواجه مرتضى منصور في القضية ٤ اتهامات رئيسية في الواقعة التي يعود تاريخها لعام ٢٠١٩، هي: سب وقذف محمود الخطيب، ونائب رئيس الأهلي العامرى فاروق، وعضو مجلس الإدارة السابق خالد الدرندلي، والحالي: خالد مرتجي، وآخرين، بمقطع مصور بصفحته الرسمية بموقع فيسبوك.

ويتضمن الاتهام الثاني سب وقذف محمد مرجان، المدير التنفيذى للنادي الأهلي آنذاك، بطريق العلانية بأن وجه إليه منصور بذات المقطع محل الاتهام الأول، عبارات خادشة لاعتباره.

وشملت قائمة الاتهامات ارتكاب مرتضى منصور جريمة تعمد إزعاج المجني عليهم سالفي الذكر، وذلك بإساءته استخدام أجهزة الاتصالات الممثلة فى صفحته بموقع “فيسبوك”، فضلا عن اتهامه بإدارة هذا الحساب الإلكتروني فى ارتكاب جرائم السب والقذف بالمخالفة لأحكام القانون.

يشار إلى أن مرتضى منصور يتولى رئاسة نادي الزمالك منذ عام ٢٠١٤ حتى اليوم، باستثناء عام واحد جرى خلاله حل مجلسه في نوفمبر ٢٠٢٠، قبل أن يعود لرئاسة “القلعة البيضاء” بالفوز في انتخابات الرئاسة التي جرت قبل أسابيع.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: أخبار الدوري | أشرف صبحي: حفزنا لاعبي المنتخب ماليا قبل مواجهة السنغال.. وهذا وعد محمد صلاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى