أخبار الأهلي

أخبار الدوري | حكاية بطولة من دولاب الأهلي .. الأحمر يهزم الزمالك في نهائي القرن ويحصد النجمة التاسعة

أخبار الدوري | حكاية بطولة من دولاب الأهلي .. الأحمر يهزم الزمالك في نهائي القرن ويحصد النجمة التاسعة

يحفل دولاب بطولات الأهلي بالعديد من الألقاب المحلية والقارية والدولية، فهو النادى الأكثر تتويجا بالألقاب فى مصر وأفريقيا، وثاني أكثر الفرق تتويجا بالألقاب القارية، خلف ريال مدريد الإسباني، وكل لها بطولة حققها النسور الحمر لها قصة وحكاية من جهد وتفانٍ وإخلاص من أجياله التي تعاقبت على ارتداء قميصه، من أجل إضافة تاريخ جديد وإسعاد الجماهير الحمراء وإعلاء روح الفانلة الحمراء دائما.

البطولة الأهلاوية اليوم التي سنتحدث عنها يراها كثيرون أهم بطولة في تاريخ النادي الأهلي لأنها لقب قاري مهم للغاية وتحقق على حساب نادي الزمالك المنافس التقليدي للنادي الأهلي ، وهي بطولة دوري أبطال أفريقيا عام ٢٠٢٠.

ففي يوم  ٢٧ نوفمبر ٢٠٢٠ توج النادي الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بعد فوز في الوقت القاتل على حساب نادي الزمالك بنتيجة ٢-١ باستاد القاهرة في المباراة النهائية، ليتأهل للمشاركة في كأس العالم للأندية بقطر، والتى توج فيها بالميدالية البرونزية.

تقدم النادي الأهلي بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة عن طريق عمرو السولية، ولكن نادي الزمالك سجل هدف التعادل عن طريق محمود عبد الرازق شيكابالا في الدقيقة ٣١، وسجل النادي الأهلي هدف الفوز في الدقيقة ٨٥ عن طريق محمد مجدى أفشة من تسديدة صاروخية.

ونجح النادي الأهلي في فك عقدته بعدما اقتنص لقب دوري الأبطال بعد غياب ٧ أعوام كاملة منذ آخر تتويج عام ٢٠١٣ وحقق اللقب بقيادة مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بينما حل نادي الزمالك وصيفاً بقيادة مدربه جايمي باتشيكو.

المباراة كانت قوية وحافلة بالندية واستحقت لقب نهائي القرن، وقدم النادي الأهلي بداية جيدة ولكن نادي الزمالك لعب أيضاً مباراة قوية رغم الغيابات وخرج اللقاء بصورة طيبة.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي يكون فيها نهائي دوري الأبطال في أفريقيا مصريًا خالصًا يتنافس عليه قطبا الكرة المصرية، لكن الفريقين كان لهما لقاءات عدة في نفس البطولة في أدوارها المختلفة.

وأقيم النهائي تحت شعار “لا للتعصب”، خشية أية مواجهات قد تقع بين الجماهير، وخيم هاجس وباء كورونا على المباراة، وذلك بعد إصابة وليد سليمان وصالح جمعة والمالي أليو ديانج من النادي الأهلي، ومحمود حمدي “الونش” ويوسف أوباما وعبدالله جمعة من نادي الزمالك.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى