أخبار الأهلي

أخبار الدوري | حمادة صدقي يتزوج ابنة رئيس لجنة الحكام .. رياضيون يرفعون شعار “إحنا نسايب”

أخبار الدوري | حمادة صدقي يتزوج ابنة رئيس لجنة الحكام .. رياضيون يرفعون شعار “إحنا نسايب”

لا يتوقف دور الرياضة على المنافسة والصراع فقط، بل يمتد دورها إلى ترسيخ قيم إيجابية وصحية بين اللاعبين والجماهير أيضاً، وأحياناً يمتد دورها إلى بناء علاقات أسرية مميزة سواء بين أبناء اللعبة الواحدة أو الألعاب المختلفة.

علاقة نسب جمعت حماده صدقي نجم النادي الأهلي السابق وفؤاد شفيق  رئيس لجنة الحكام الأسبق، بعدما تزوج مدرب سموحة الأسبق حمادة صدقي من نيهال  فؤاد ابنة رئيس لجنة الحكام الأسبق الذى وافته المنية عام ٢٠١٥ بعد صراع مع المرض.

ولد محمد يحيى صدقي الشهير بحمادة صدقي بمحافظة المنيا، توج مع منتخب الشباب بلقب بطولة أفريقيا عام ١٩٨١، وشارك فى كأس العالم للشباب ١٩٨١ بأستراليا.. وأستمر فى صفوف المنيا حتى انتقاله للنادي الأهلي مطلع موسم ١٩٨٦-١٩٨٧، حتى اعتزاله نهاية موسم ١٩٩٢-١٩٩٣.

وحقق حمادة صدقي مع فريق النادي الأهلي في ٧ سنوات، ١١ لقبا بواقع بطولة الدوري مرتين أعوام ١٩٨٧، ١٩٨٩، وكأس مصر ٤ مرات أعوام ١٩٨٩، ١٩٩١، ١٩٩٢، ١٩٩٣، وكأس الاتحاد ١٩٨٩، دوري أبطال إفريقيا ١٩٨٧، وأبطال الكؤوس مرتين ١٩٨٦، ١٩٩٣، بطولة الأفروأسيوية ١٩٨٩.

لعب بقميص الأهلي ١١٠ مباراة، سجل خلالها هدفا وحيدا، كما شارك مع المنتخب الأول فى ٤ نسخ لبطولة كأس الأمم الأفريقية، وتوج بلقب نسخة ١٩٨٦ بالقاهرة، وشارك في بطولة أبيدجان ١٩٨٤، ومراكش ١٩٨٨، والجزائر ١٩٩٠.

عمل مدربا مساعدا للمنتخب المصري الأول في جهاز حسن شحاتة في الفترة من ٢٠٠٤ حتى ٢٠١١، وفاز بلقب أمم أفريقيا ثلاث مرات أعوام ٢٠٠٦ بالقاهرة، و ٢٠٠٨ بغانا، و ٢٠١٠ بأنجولا.

كما درب كلا من نادي سموحة ٢٠١٣/٢٠١٤، قاده لوصافة الدوري خلفًا للنادي الأهلي بفارق الأهداف بعد منافسة كبيرة على اللقب والتأهل لدوري أبطال أفريقيا لأول مرة فى تاريخ النادي السكندري، كما وصل نادي سموحة بقيادة حمادة صدقي إلى نهائي الكأس والذي خسره أمام نادي الزمالك بهدف دون رد.

ولم ينجح نادي سموحة فى تحقيق نتائج أفضل من تلك التي قدمتها تحت القيادة الفنية لحمادة صدقي منذ ظهوره فى الدوري الممتاز حتى الآن.

ثم تولى حمادة صدقي تدريب نادي وادى دجلة، ثم إنبي، ثم تولى قيادة منتخب المحليين، ثم نادي الجونة في الموسم الماضي قبل أن يعود لنادي سموحة قبل أن يرحل لتدريب نادي الهلال السوداني ثم نادي الإنتاج الحربي الذي استقال منه هذا الموسم.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى