أخبار الأهلي

أخبار الدوري | خبير تحكيمي يحلل لقطة حمودي ويوضح الإجراء الذي غفل عنه مساعد محمود البنا

تحدث الخبير التحكيمي لقنوات أون تايم سبورت سمير عثمان عن لقطة طرد اللاعب أحمد حمودي أمام فاركو والتي أثارت الكثير من الجدل، وطالب على إثرها مجلس إدارة فاركو إعادة المباراة.

واستضاف فاركو نظيره المصري عصر اليوم الأثنين ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الممتاز والتي أقيمت على ستاد برج العرب بمدينة الإسكندرية.

تعرف على تفاصيل اللقطة التي أثارت الكثير من الجدل

وقال سمير عثمان خلال حديثه عبر أون تايم سبورت “الحكم الرابع أشار بوجود استبدال في صفوف المصري بخروج حمودي، ولكن قبل خروجه من أرض الملعب حدث خطأ سلوك غير رياضي بينه وبين أحد لاعبي فاركو، وقام البنا بإشهار بطاقة صفراء للاعب فاركو”.

وأضاف “في هذه اللحظة كان يجب على الحكم الرابع التدخل وإيقاف إجراءات التبديل حتى ينتهي هذا الخلاف ولكنه لم يحدث، وخرج حمودي من أرض الملعب ودخل اللاعب البديل، وبعدها قام البنا بإشهار البطاقة الصفراء الثانية لحمودي ثم طرده، وهنا أؤكد على أهمية دور الحكم الرابع بإيقاف التبديل لأنه عندما ذهب البنا لإشهار بطاقة صفراء للاعب المصري كان خرج خارج أرض الملعب”.

وأتم سمير عثمان حديثه “الإجراء القانوني الصحيح في هذه اللقطة هو إيقاف إجراءات الاستبدال ويتم إشهار البطاقة الصفراء لأحمد حمودي ومن ثم طرده والمصري يكمل اللقاء بـ 10 لاعبين فقط لأن الاحتكاك حدث بين حمودي ولاعب فاركو داخل أرض الملعب وليس خارجه، وهذا الخطأ يتحمله الحكم الرابع الذي لم يتدخل على الإطلاق في المشكلة التي حدثت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى