أخبار عالمية

أخبار الدوري | رغم تقارير الإلغاء .. أمين عام كاف لا يمكن أن نستريح لأننا نريد نسخة رائعة من كأس أمم إفريقيا

يرى فيرون موسينجو أومبا الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، ، تقدما كبيرا من قبل دولة الكاميرون في استعدادات استضافة بطولة كأس أمم إفريقيا، لكنه “حث الجميع أيضا على العمل على مدار الساعة لضمان أن يكون كل شيء جاهز للمشاركة قبل المباراة الافتتاحية المقررة يوم ٩ يناير ٢٠٢٢”.

وقال الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” “ويتواجد موسينجو أومبا حاليًا في دولة الكاميرون للانضمام إلى فريق كاف الموجود بالفعل في الموقع للعمل مع لجنة التنظيم المحلية وحكومة دولة الكاميرون في ترتيبات الحدث. وعقد الأمين العام بالأمس عدة اجتماعات مع كل من نارسيس مويل كومبي وزير الرياضة ، و ماناودا مالاخي وزير الصحة العامة”.

وأضاف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” “بتوجيهات من رئيس الاتحاد باتريس موتسيبي ، الذي بدأ مناقشات مع حكومة دولة الكاميرون حول النهج الصحي وبروتوكولات فيروس كورونا في بطولة كأس الأمم الأفريقية ، توصل الاجتماع بين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” ووزارة الصحة إلى عدد من التفاصيل المتعلقة بالمسابقة وتوصل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” وحكومة دولة الكاميرون إلى أرضية مشتركة بشأن نهج المنافسة في يناير. سيتم الكشف عن تفاصيل ونتائج هذه المناقشات في وقت لاحق من هذا الأسبوع”.

وقال فيرون موسينجو أومبا “كانت الاجتماعات مهمة في الحصول على مستوى من التفاهم بشأن حالة الاستعداد في دولة الكاميرون. هناك الكثير من العمل الذي يتم القيام به. لا يمكننا أن نرتاح, علينا أن نستمر بنفس الزخم. علينا العمل على مدار الساعة. أنا لا أستريح ، اللجنة المنظمة المحلية لا يمكنها أن تستريح. الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” لا يمكن أن يستريح. يجب على الجميع الانضمام إلى الجهود. نريد أن نرى نسخة عظيمة من بطولة كأس الأمم الإفريقية هنا في دولة الكاميرون في يناير من العام المقبل.”

وأوضح “هناك الكثير من التقدم في معظم الأمور التشغيلية وهناك عمل يتم إنجازه ليل نهار من قبل الكاميرون ، لضمان أن جميع مرافق الفرق جاهزة. نحن نعلم الجهد الهائل الذي يبذله الجميع كجزء من اللمسات الأخيرة على الأرض. نحن نرى هذا التقدم ، ونعترف به “.

ويأتي ذلك، في وقت أن اجتماع لجنة الطوارئ في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” قد تأجل بعد أن كان مقررا أمس الثلاثاء.

وجاء تأجيل الاجتماع بطلب شخصي من جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

ومن المنتظر أن يقام الاجتماع على هامش نهائي بطولة كأس العرب في دولة قطر بداية الأسبوع المقبل.

وسيحضر ذلك الاجتماع كل من إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وباتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” وفاطمة سامورا السكرتيرة العامة للاتحاد الدولي.

هذا بالإضافة لأعضاء لجنة الطوارئ في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، وأعضاء لجنة التفتيش.

كما التقرير الذي أعدته لجنة التفتيش سيتم إرساله الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يوم الخميس المقبل أن دولة الكاميرون قادرة على استضافة البطولة لكن في موعدها المحدد سلفا وهو التاسع من يناير وليس قبل ذلك التاريخ.

وبناء عليه وقبل الاجتماع المقبل في دولة قطر فهناك ثلاثة سيناريوهات متوقعة بشأن البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى