منتخب مصر

أخبار الدوري | رقم مميز لسداسي منتخب الجزائر على خطى جيل حسام حسن فى كأس العرب

مكاسب بالجملة خرج بها محاربو الصحراء، بعد أن تُوج منتخب الجزائر بلقب بطولة كأس العرب 2021، بعدما حقق فوزا مثيرا على نظيره المنتخب التونسى، بهدفين دون مقابل فى الأشواط الإضافية بالمواجهة التى أقيمت بينهما مساء السبت على ملعب “البيت”، فى نهائي البطولة التي تستضيفها قطر، وتقام تحت رعاية الفيفا للمرة الأولى فى التاريخ.

ونجح سداسي المنتخب الجزائري ” بغداد بو نجاح، جمال بلعامري، مهدي تهرات، رايس مبولحي، ياسين براهيمي و يوسف بلايلي” فى الخروج برقم قياسي جديد بعد التتويج بكأس العرب، حيث جمع السداسي بين لقبي أمم افريقيا عام 2019 وكأس العرب 2021.

وكان الرباعي المصري: “نادر السيد، حسام حسن، ياسر ريان وسامي الشيشيني” قد حصدوا البطولتين أيضا، بعد أن توجوا باللقب العربي عام 1992 والإفريقي عام 1998 بقيادة حسام حسن هداف منتخب مصر التاريخي وهداف أمم أفريقيا في بوركينا فاسو 98.

وخاض منتخب الجزائر طريقا هو الأصعب فى البطولة، فبعد أن تأهل وصيفًا لمنتخب مصر بأفضلية اللعب النظيف للمنتخب الوطني ، كان على موعد مع منافس قوى هو المغرب في ربع النهائي، وتخطاه بركلات الترجيح، وفى نصف النهائي خاض مباراة صعبة ضد منتخب قطر أنهاها في اللحظات الأخيرة بالفوز بنتيجة 2-1.

في المقابل، تأهل منتخب تونس بعدما تربع على صدارة المجموعة الثانية، ثم واجه منتخب عُمان في ربع النهائي ثم أقصى منتخب مصر من نصف النهائي في الثانية الأخيرة من المباراة بالفوز 1-0 بهدف عكسي من اللاعب عمرو السولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى