الرئيسية أخبار الأهلي أخبار الدوري | رياضيون يرفعون شعار “إحنا نسايب”.. أمير عبد الحميد يتزوج أخت نجم الزمالك

أخبار الدوري | رياضيون يرفعون شعار “إحنا نسايب”.. أمير عبد الحميد يتزوج أخت نجم الزمالك

بواسطة زين العابدين علي
1 تعليق 2 عدد المشاهدات
أخبار الدوري | رياضيون يرفعون شعار "إحنا نسايب".. أمير عبد الحميد يتزوج أخت نجم الزمالك

أخبار الدوري | رياضيون يرفعون شعار “إحنا نسايب”.. أمير عبد الحميد يتزوج أخت نجم الزمالك

لا يتوقف دور الرياضة على المنافسة والصراع فقط، بل يمتد دورها لترسيخ قيم إيجابية وصحية بين اللاعبين والجماهير أيضاً، وأحياناً يمتد دورها إلى بناء علاقات أسرية مميزة سواء بين أبناء اللعبة الواحدة أو الألعاب المختلفة.

علاقة النسب في الرياضة المصرية جمعت بين، أمير عبد الحميد حارس مرمى النادي الأهلي السابق، ومحمد أبو العلا لاعب نادي الزمالك السابق، بعدما تزوج أمير عبد الحميد من شقيقة أبو العلا، على الرغم من اختلاف الانتماءات الكروية، إلا أن الزمالة فى منتخب الشباب كانت مفتاح تلك العلاقة.

بدأ أمير عبد الحميد مسيرته مع كرة القدم عبر بوابة النادي الأهلي عندما انضم لفريق الناشئين فى موسم ٩٢-٩٣، ونجح في لفت الأنظار بفضل مستواه الجيد حتى تم تصعيده للفريق الأول بالنادي فى موسم ٢٠٠٠-٢٠٠١ عقب رحيل الحارس مصطفى كمال إلى نادي القناة.

لم يشارك أمير عبدالحميد بصورة أساسية مع فريق النادي الأهلي فى ظل وجود الحارس المخضرم عصام الحضري الحارس الأساسي وقتها للمارد الأحمر.

إلا أن مانويل جوزيه المدرب البرتغالي لفريق النادي لأهلي قرر الدفع به فى مباريات كأس مصر موسم ٢٠٠٦-٢٠٠٧ وقاد النادي الأهلي للتتويج باللقب على حساب نادي الزمالك فى المباراة الشهيرة التى جمعت الفريقين فى النهائي وانتهت بفوز أبناء الجزيرة ٤-٣ فى لقاء صنفه النقاد والمحليين الأفضل بين القطبين على مر التاريخ.

حصل أمير عبدالحميد على فرصة ذهبية ليصبح الحارس الأساسي لفريق النادي لأهلي فى موسم ٢٠٠٨ بعدما رحل عصام الحضري لنادي سيون السويسري بعد البطولة الأفريقية بغانا، ثم نشب خلاف حاد بينه وبين حسام البدري المدير الفني وقتها لتنتهي العلاقة بين النادي واللاعب بين سنوات طويلة من التألق عاشها أمير عبد الحميد مع أصحاب الرداء الأحمر.

انضم أمير عبدالحميد لنادي المصري البورسعيدي فى يناير ٢٠١٠، واجه عبد الحميد منافسة شديدة مع الحارس الشاب أحمد الشناوي حتى حجز لنفسه مركز حراسة مرمى المصري، وقدم الحارس مستوى طيب مع الفريق البورسعيدي.

في موسم ٢٠١٢ انضم أمير عبدالحميد من النادي المصري إلى نادي سموحة السكندري، وشارك الحارس مع الفريق السكندري لمدة موسمين ظهر فيهم بمستوى جيد، ووصل مع الفريق للدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري إلا أن النادي الأهلي حسم اللقب بفارق هدف عن نادي سموحة.

وقاد أمير عبد الحميد نادي سموحة للإطاحة بالنادي الأهلي من كأس مصر فى لقاء الدور قبل النهائي قبل أن يخسروا البطولة فى الثوانى الأخيرة أمام نادي الزمالك.

وقع أمير عبدالحميد على عقود انضمامه لنادي وادي دجلة موسم ٢٠١٤ فى صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع نادي سموحة، وشارك مع الفريق الدجلاوي فى ٢٢ مباراة ظهر فيهم بمستوى جيد.

انتقل أمير عبد الحميد فى موسم ٢٠١٥ لنادي الإنتاج الحربي وظهر مع الفريق لمدة موسم واحد وشارك فى ٤١ مباراة قبل أن يفسخ عقده بالتراضي مع الفريق نهاية موسم ٢٠١٦.

في ٣١ يوليو ٢٠١٧ وقع على عقد انضمامه إلى نادي الاتحاد السكندري في صفقة انتقال حر لمدة موسم واحد.

انضم لنادي الداخلية مطلع موسم ٢٠١٧–٢٠١٨ ولكنه لم يشارك سوى في ٣ مباريات فقط طوال ذلك الموسم مع الفريق وفي مايو ٢٠١٨، فسخ عقده مع النادي بالتراضي.

ظهر أمير عبدالحميد مع منتخب مصر مرتين خلال ولاية حسن شحاته المدرب التاريخي لمنتخب الفراعنة، وظهر فى قائمة منتخب مصر لمباراة منتخب أستراليا الودية المقامة يوم ١٧ نوفمبر ٢٠١٠ لكنه لم يشارك بالمباراة، وبعدها تم ضمه لقائمة منتخب مصر المشارك فى دورة حوض النيل ٢٠١١.

أعلن عبد الحميد اعتزاله كرة القدم فى يوليو ٢٠١٨ وهو بعمر الـ ٣٩ سنة، وعينه النادي الأهلي مديرا لأكاديمية النادي في الشيخ زايد.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

1 تعليق

أخبار الدوري | محمد صلاح يتصدر قائمة أفضل ١٠ أفارقة في تاريخ الدوري الإنجليزي 13 أبريل, 2022 - 9:02 م

[…] […]

إضافة رد

اترك تعليقا

متابعة آخر الأخبار المحلية و العالمية عن كرة القدم لحظة بلحظة، من المصادر المفضلة.مع خاصية التنبيهات للأخبار العاجلة

إختيارات المحررين

أخر الأخبار

© ٢٠٢١ كافة الحقوق محفوظة لموقع أخبار الدوري