أخبار الأهلي

أخبار الدوري | سعد سمير: الونش أفضل مدافع في الدوري.. وهذا ما قلته للاعبي النادي الأهلي قبل نهائي القرن

وشارك اللاعب سعد سمير كبديل أمام النادي الأهلي مع نادي فيوتشر في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وقال اللاعب سعد سمير في تصريحات : “اللعب ضد النادي الأهلي صعب ، كان إحساسا غريبا وحتى نهاية المباراة لم أستوعب ذلك واستغربت الأجواء بين أن هذا هو النادي الذي تربيت فيه وبين رغبتك في مساعدة فريقك الحالي على الفوز”.

وأضاف “تبادلت الحديث مع زملائي السابقين في النادي الأهلي عن تفاصيل الفريق كأنني ما زلت معهم ، كان هناك بعض اللوائح التي وضعناها للاعبين مع الشناوي ووليد سليمان ، كنت على تواصل مع اللاعبين بشكل يومي”.

وتابع عن المباراة : “كان كل همنا ان نحقق نتيجة إيجابية أمام الأهلي تحسب للفريق وتمنحنا الثقة وهو ما حدث . علمنا أن لاعبي النادي الأهلي سيكونون مرهقين خصوصا اللاعبين الدوليين وكان ذلك في حساباتنا لمحاولة الظهور بشكل أفضل في الشوط الثاني مع انخفاض معدل اللياقة البدنية المتوقع”.

وواصل “الهدف في وقت مبكر كان له تأثير على الفريق ولكن بعد التعادل في الشوط الثاني ظهرنا بشكل أفضل وأتيحت لنا أكثر من فرصة”.

واستكمل “تعرضت لنزلة برد قبل مباراة النادي الأهلي ولم أتدرب قبل المباراة بثلاثة أيام إلا في اليوم الأخيرو لذلك لم أبدأ اللقاء”.

وعن رحيله من النادي الأهلي، قال:”النادي منحني أكثر من حقي وترك لي مطلق الحرية في اختيار مصيري ، الخطيب قال لي في اجتماعي معه أنني واحد من أبناء النادي وضحيت كثيرا من أجل النادي لذلك يجب أن نقدم نموذج مشرف للاعبينا أن من يقدر النادي سيكون له تقدير وأنت من الكوادر التي سنحتاجها في الجانب الإعلامي أو الإداري أو الفني”.

وانتقل اللاعب سعد سمير خلال سوق الانتقالات الصيفي من النادي الأهلي إلى نادي فيوتشر معارا لمدة موسمين.

وأردف “المسؤولون في النادي الأهلي كان رأيهم أن استكمل عقدي مع الفريق وقالوا لي أن وجودي مهم وأنني ضمن قادة الفريق في فترة مهمة حققنا فيها أكثر من بطولة ولكنني فضلت أن أستمر في ممارسة كرة القدم بشكل أساسي . عقدي إعارة لمدة موسمين ويحق للنادي الأهلي استعادتي بعد موسم واحد إذا أراد ذلك”.

واستكمل عن لقطة عرقلة محمد الشناوي وهل اعترض مع فريقه “لم أعترض على مخالفة محمد الشناوي ضد أحمد عاطف ، لم أتحرك من مكاني ليس اعتبارا للنادي الأهلي وجماهيره ، بل لأنني كنت أعرف قرار الحكم لأن الكرة كانت في طريقها لخارج الملعب . حصول الشناوي على إنذار فقط قرار صحيح من الحكم”.

وعن المنتخب، قال: “التواجد مع منتخب مصر شرف لأي لاعب بالتأكيد ، لا أرى الفرصة بعيدة ، المفترض أنه يقال عنه أنه يتابع كل اللاعبين ويمنح الفرصة لأكبر عدد ممكن، ولكن أركز حاليا مع فريقي بشكل أكثر”.

وواصل عن أمم إفريقيا “مستوى كل الفرق كبير وكل شيء ممكن ، الأمر لا يعتمد على التاريخ ولكن على المستوى داخل الملعب. يجب أن نأخذ كل مباراة على حدة ونفوز بها لنصل لأبعد نقطة ممكنة . المباراة الأولى ستكون حاسمة في مشوار البطولة ويجب أن يدخل الفريق المباراة في قمة التركيز ، أتمنى وصول المنتخب المصري للمربع الذهبي ، وقتها سيكون هناك ثقة كبيرة وإصرار للفوز بالبطولة”.

واستطرد عن مدافعي منتخب مصر “الونش هو أفضل مدافع موجود في الدوري المصري الآن ويقدم مستويات ثابتة وحجازي لديه خبرات كبيرة، كنت أرى أن ياسر إبراهيم يمكن أن يكون له دور في المنتخب مع أيمن أشرف المتواجد بشكل معتاد . مفاجأة الفترة القادمة هو محمد عبد المنعم”.

وعن قرعة دوري أبطال إفريقيا “مجموعة النادي الأهلي صعبة ولا يمكن أن يتم الاستهانة بها ، كل المباريات ستكون صعبة ولا يوجد شيء مضمون في كرة القدم. إذا كان النادي الأهلي بكامل تركيزه سيكون المرشح الأول للفوز بالبطولة”.

وأتم “قلت للاعبين أنا والشناوي ووليد سليمان قبل نهائي القرن أنه إذا فزنا بهذه البطولة يمكن أن نفوز بها لموسمين أو ثلاثة على التوالي حتى تستعيد فرق إفريقيا مستواها وتعيد البناء من جديد”.

يذكر أن سعد سمير لعب 6 مباريات مع نادي فيوتشر هذا الموسم حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى