الرئيسية منتخب مصر أخبار الدوري | سمية الخشاب للجمهور عقب خسارة المنتخب: «متحرقوش دمكوا وقوموا ارقصوا»

أخبار الدوري | سمية الخشاب للجمهور عقب خسارة المنتخب: «متحرقوش دمكوا وقوموا ارقصوا»

بواسطة ميار حمدي
1 تعليق 2 عدد المشاهدات
أخبار الدوري | سمية الخشاب للجمهور عقب خسارة المنتخب: «متحرقوش دمكوا وقوموا ارقصوا»

أخبار الدوري | سمية الخشاب للجمهور عقب خسارة المنتخب: «متحرقوش دمكوا وقوموا ارقصوا»

علّقت الفنانة سمية الخشاب، على خسارة المنتخب المصري أمام نظيره السنغالي بركلات الترجيح وخطف أسود التيرانجا بطاقة التأهل ل كأس العالم في قطر ٢٠٢٢.

وكتبت سمية الخشاب عبر حسابها على تويتر: “متحرقوش دمكوا على الماتشات كفاية حياتكم واللي فيها، مفيش حاجه مستاهله دقي يا مزيكا وقوموا ارقصوا”.

وتابعت سمية الخشاب: “‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏ثقتنا في منتخبنا هتفضل دائما وأبدًا وتحيا مصر وقدر الله وما شاء فعل”.

وتأهل منتخب السنغال للمرة الثالثة لكأس العالم بعد الفوز على مصر بنتيجة ٣-١ بركلات الجزاء الترجيحية في المباراة التي أقيمت على ملعب “عبدالله واد” بداكار، في إياب المرحلة الفاصلة من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم ٢٠٢٢.

وحقق منتخب السنغال فوزه الثاني علي منتخب مصر بنفس السيناريو بعد نهائي كأس الأمم الأفريقية.

وكان منتخب السنغال قد حقق الفوز علي حساب منتخب مصر بركلات الترجيح ٤/٢ بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي دون أهداف في نهائي كاس الأمم الأفريقية ٢٠٢١ وحقق أولى ألقابه القارية.

يذكر أن منتخب مصر قد حقق الفوز ذهاب بنتيجة ١/٠ قبل أن يفوز منتخب السنغال في مباراة الإياب بنفس النتيجة في المباراة التي أمتدت لـ ١٢٠ دقيقة لتحسم ركلات الترجيح صاحب بطاقة التأهل للمونديال .

وتأهل المنتخب السنغالي إلى نهائيات كأس العالم ٢٠٢٢، بعد الفوز على منتخب مصر بنتيجة ٣-١ بركلات الجزاء الترجيحية في المباراة التي أقيمت على ملعب “عبدالله واد” بداكار، في إياب المرحلة الفاصلة من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم ٢٠٢٢.

واستمر اللقاء لركلات الجزاء الترجيحية بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بتقدم السنغال بهدف دون رد، ليكون مجموع المواجهتين ١-١، وكان المنتخب المصري فاز في لقاء الذهاب بهدف دون رد، في المباراة التي أٌقيمت يوم الخميس الماضي على استاد القاهرة الدولي.

وسجل للمنتخب المصري كلا من عمرو السولية، وأهدر محمد صلاح وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد

وأحرز للمنتخب السنغالي كلا من إسماعيلا سار وبامبا ديانج وساديو ماني، وأهدر كاليدو كوليبالي وساليو سيس

وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب أسود التيرانجا وحصل ساليو سيس على ركلة حرة مباشرة من الجانب الأيمن للفراعنة.

وسجل بولاي ديا الهدف الأول للسنغال في الدقيقة ٣، من ركلة حرة مباشرة لعبها ساديو ماني إلى منطقة الجزاء أخرجها ياسر إبراهيم ولكنها تهيأت أمام ديا الذي لعبها مباشرة إلى داخل الشباك.

وانحسر اللعب في وسط الملعب وتبادل اللاعبين الاستحواذ على الكرة دون أي فرص على مرمى الفريقين.

وفي الدقيقة ٢٧، تصدى الحارس محمد الشناوي لتسديدة قوية من إسامعيلا سار.

وشهدت الدقيقة ٢٨ أول تغيير للفراعنة بعد إصابة رامي ربيعة في العضلة الخلفية التي أدت إلى خروجه من الملعب وشارك بدلا منه أيمن أشرف.

وفي الدقيقة ٣٥، شارك إمام عاشور بدلا من عمر جابر بعد تعرض الأخير لإصابة قوية على مستوى أنكل القدم.

وجاءت أول هجمة للمنتخب المصري في الدقيقة ٥٠، بعد تسديدة من تريزيجيه تصدى لها الحارس ميندي وشتتها المدافع كوليبالي.

وفي الدقيقة ٧٠، أجرى كيروش ٣ تبديلات دفعة واحدة بإشراك مصطفى محمد وأحمد سيد زيزو ونبيل عماد دونجا بدلا من عمر مرموش ومحمود حسن تريزيجيه ومحمد النني.

وفي الدقيقة ٧١، أهدر زيزو فرصة محققة لتسجيل هدف الفراعنة بعد عرضية من محمد صلاح قابلها زيزو برأسية قوية ولكنها مرت بجانب القائم الأيسر.

وفي الدقيقة ٧٦، اخترق زيزو الدفاع السنغالي من الجانب الأيمن وسدد كرة قوية ولكنها مرت بجانب القائم الأيمن.

وفي الدقيقة ٨٢، أهدر إسماعيلا سار فرصة خطيرة بعد اختراق الدفاع المصري من تمريرة ماني وانفرد على إثرها بالحارس الشناوي ولكن الكرة مرت بجانب القائم الأيسر

وبدأ السنغال الوقت الإضافي الأول بهجمة سريعة بعد اختراق ماني الجانب الأيمن للفراعنة وأرسل عرضية قابلها ديانج برأسية ولكنها وصلت للشناوي سهولة.

وفي الدقيقة ٩٣، تصدى محمد الشناوي لفرصة خطيرة بعد عرضية من ساليو سيس من ركلة ركنية قابلها بابي سيس برأسية قوية تصدى الشناوي لها بكل براعة.

وفي الدقيقة ٩٥، اخترق ساديو ماني الجانب الأيمن وأرسل عرضية أرضية مرت من جميع اللاعبين ووصلت إلى سار ليسددها ولكن الشناوي تصدى لها بكل براعة.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

1 تعليق

أخبار الدوري | وائل القباني: محمد الشناوي لم يتصدى لأي فرصة خطرة أمام السنغال.. كلها حاجات سهلة وتتشال 30 مارس, 2022 - 5:13 م

[…] […]

إضافة رد

اترك تعليقا

متابعة آخر الأخبار المحلية و العالمية عن كرة القدم لحظة بلحظة، من المصادر المفضلة.مع خاصية التنبيهات للأخبار العاجلة

إختيارات المحررين

أخر الأخبار

© ٢٠٢١ كافة الحقوق محفوظة لموقع أخبار الدوري