أخبار الأهلي

أخبار الدوري | شوبير يكشف موقف السولية من مباراة المنتخب أمام نيجيريا فى أمم أفريقيا

أخبار الدوري | شوبير يكشف موقف السولية من مباراة المنتخب أمام نيجيريا فى أمم أفريقيا

كشف الإعلامي أحمد شوبير أن اللاعب عمرو السوليه قائد منتخب مصر والنادي الأهلي حالته تحسنت بشكل كبير وأصبح قريباً من التواجد مع منتخب الفراعنة فى مبارياته الأولى بكأس الأمم الأفريقية بدولة الكاميرون ، وقال شوبير فى برنامجه الإذاعي عبر أون سبورت إف إم ، “فى حالة ذهول فى الجهاز الفنى لمنتخب مصر بعدما تلقى تأكيدات من الجهاز الطبي بوجود تحسن كبير فى حالة اللاعب عمرو السوليه قائد الفراعنة الذى يعاني من مزق فى عضلة السمانة ، وكانت المؤشرات تؤكد غيابه عن مباراة نيجيريا الأولى للفراعنة فى الكان“.

وأضاف شوبير ، ” اللاعب عمرو السوليه في احتمال يكون موجود فى مباراة نيجيريا بعد الجهود الكبيرة التى بذلها اللاعب للتعافي من الإصابة ، وكذلك الجهاز الطبي الذى يسير بصورة رائعة فى تجهيز كافة اللاعبين للبطولة الأفريقية“.

وتابع شوبير ، ” اللاعب عمرو السوليه أصبح جاهزاً بنسبة تفوق ال ٦٠ % ولكني أتخيل أنه لن يشارك أمام منتخب نيجيريا خوفاً من تجدد الإصابة على أن يكون جاهزاً لباقي مباريات منتخب مصر فى البطولة ، خاصة أن اللاعب عنصر أساسي لدى كيروش فى تشكيل الفراعنة“.

ويدخل منتخب الفراعنة ، بقيادة كارلوس كيروش ، معسكراً مغلقاً اليوم ، الأحد ، استعداداً لبطولة أمم أفريقيا ٢٠٢٢ بدولة الكاميرون ، وأعد المنتخب الوطني خطة طبية لمواجهة تفشى فيروس كورونا بمتحوره الجديد “أوميكرون” حفاظًا على سلامة البعثة المتوجهة الجمعة القادمة إلى دولة الكاميرون للمشاركة فى نهائيات الأمم الأفريقية .

وعلى صعيد أخر

لا تزال الأزمات تحاصر النسخة القادمة من كأس أمم أفريقيا التي ستقام في دولة الكاميرون بين ٩ يناير/ كانون الثاني و ٦ فبراير/ شباط.

وكان الكثير من الجدل قد حدث في الفترة حول إمكانية تأجيل أو إلغاء البطولة هذا العام بسبب اعتراض الأندية الأوروبية على إرسال لاعبيها للمشاركة فيها بسبب ظروف تفشي فيروس كورونا ، لكن تم الاستقرار في النهاية على إقامة المسابقة في موعدها.

تخوف بعض الأندية الأوروبية لا يزال مستمراً ، وهو ما دفع بنادي واتفورد الإنجليزي ، إلى رفض السماح لجناحه السنغالي اللاعب إسماعيلا سار بالانضمام لمعسكر منتخب بلاده للمشاركة في البطولة ، بحجة عدم تعافيه من الإصابة التي يعاني منها في الركبة منذ ٢٠ نوفمبر/تشرين الثاني السابق

وردا على ذلك ، أصدر الاتحاد السنغالي لكرة القدم بياناً رد فيه على رفض إدارة نادي واتفورد ترك اللاعب إسماعيلا سار للمنتخب.

ووصف الاتحاد السنغالي لكرة القدم في بيان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ما قام به واتفورد بأنه “سلوك غير محترم وخبيث وتمييزي”.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري : التشكيل المتوقع لقمة تشيلسي وليفربول في بريميرليج

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: أخبار الدوري | أول تحرك رسمي أزمات كأس أمم أفريقيا تصل الفيفا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى