منتخب مصر

أخبار الدوري | شيرار: غياب صلاح خلال أمم إفريقيا سيمنح خصوم ليفربول دفعة كبيرة

يرى آلان شيرار أسطورة الدوري الإنجليزي أن غياب اللاعب محمد صلاح و اللاعب ساديو ماني لاعبا نادي ليفربول عن الفريق خلال بطولة أمم إفريقيا لن يؤثر سلبيا على الريدز فقط، بل سيؤثر إيجابيا في المنافسين.

ومن المنتظر مشاركة كلاهما مع منتخب الفراعنة والسنغال في بطولة أمم إفريقيا الشهر القادم ، رفقة نابي كيتا مع منتخب غينيا، في حالة إقامة البطولة.

وقال شيرار لهيئة الإذاعة البريطانية BBC: “خسر فريق ليفربول بعض اللاعبين الأساسيين بسبب فيروس كورونا الأسبوع السابق ، لكن القلق الأكبر هو على الأرجح كيف سيتأقلم الفريق في يناير عندما يغيب اللاعب محمد صلاح و اللاعب ماني خلال كأس الأمم الأفريقية”.

وأضاف “إذا أقيمت البطولة في موعدها، فقد ينتهي الأمر بفقدان اللاعب محمد صلاح و اللاعب ماني لمباراتين في الدوري، لكن قد تكون 3 أو 4 مباريات”.

وتابع مهاجم فريق نيوكاسل يونايتد السابق “في ظل السباق المحتدم على اللقب، قد يكون ذلك كافيا ليكلف فريق يورجن كلوب خسارة الصراع”.

وشدد “نحن نتحدث عن غياب 2 من النجوم لمدة قد تصل إلى شهر، وكلاهما قادر على تغيير نتيجة المباريات بتسجيل الأهداف”.

وأكمل “خاصة صلاح، الذي يستطيع تقديم السحر في أي لحظة، بالنسبة لي هو الأفضل في العالم الآن، ليس فقط أفضل هداف، بل أفضل لاعب”.

وأردف “لذا بالطبع سيكون غياب اللاعب محمد صلاح خسارة كبيرة لنادي ليفربول ودفعة معنوية إيجابية لمنافسيه، على الرغم من أن كلوب لا يزال لديه الكثير من القوة الهجومية مثل ديوجو جوتا وروبرتو فيرمينو وديفوك أوريجي وتاكومي مينامينو”.

وتنطلق بطولة الأمم الإفريقية في الكاميرون يوم 9 يناير القادم وتستمر حتى 6 فبراير القادم.

وواصل شيرار “يمكنك القول بإن نادي ليفربول، لم يكن في مستواه المعتاد في الأسابيع الأخيرة، لكن الفريق ما زال يفوز في معظم المباريات”.

وأتم “ليس لدي أي شكوك حول قدرة نادي ليفربول على المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي، أعلم أن الفريق يتحسن ولن يتخلى عن المنافسة بسهولة”.

ليفربول يحتل وصافة الدوري الإنجليزي بفارق 3 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر، بعد مرور 18 جولة من المسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الرجوع لأعلي

أنت تستخدم إضافة Adblock

Please disable Adblock to keep browsing