الدوري الإنجليزي

أخبار الدوري | شيرر: اللاعب محمد صلاح وماني قد يتسببان في ضياع الدوري الإنجليزي من ليفربول

يرى أسطورة الكرة الإنجليزية، آلان شيرر، أن فريق ليفربول قد يفقد فرصته في المنافسة على لقب بطولة الدوري الإنجليزي بسبب كأس أمم إفريقيا ٢٠٢١ الذي سيقام في دولة الكاميرون الشهر المقبل.

وتُقام بطولة كأس أمم إفريقيا في الفترة من ٩ يناير حتى ٦ فبراير ٢٠٢٢، وبالتالي، ستفقد الأندية الأوروبية عددا من لاعبيها المدعوين للمشاركة في الحدث الدولي.

نادي ليفربول أحد هذه الأندية حيث من المتوقع أن يفقد اللاعب محمد صلاح (مصر)، واللاعب ساديو ماني (السنغال) واللاعب نابي كيتا (غينيا) ولن يتواجدوا في بعض المباريات القوية في ظل المنافسة على قمة الدوري الإنجليزي مع فريق مانشستر سيتي وفريق تشيلسي.

آلان شيرر

وكتب شيرر رأيه في عموده عبر هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، وقال: “إذا أقيمت كأس أمم إفريقيا في موعدها، فقد ينتهي الحال بأن يفقد ليفربول اللاعب محمد صلاح واللاعب ماني في مباراتين وربما يصل الأمر إلى ثلاث أو أربع مباريات”.

وأضاف آلان شيرر: “ومع شدة المنافسة على القمة، قد يكون ذلك كافيًا ليكلف فريق ليفربول والمدرب يورجن كلوب لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، لأننا نتحدث عن اثنين من لاعبيه النجوم، الذين يمكنهما إحداث الفارق في المباريات بسبب قدرتهما على تسجيل الأهداف وسيغيبان عن الفريق لمدة تصل إلى شهر”.

وواصل آلان شيرر تصريحاته: “اللاعب محمد صلاح على وجه الخصوص، قادر على التسجيل في شباك المنافسين، لديه سحر خاص يمكن أن يستخدمه في أي لحظة، بالنسبة لي فهو الأفضل في العالم الآن ليس فقط أفضل هداف ولكن أفضل لاعب”.

واستمر آلان شيرر: “لذلك غيابه بالطبع سيكون خسارة كبيرة لفريق ليفربول وتعزيزاً لمنافسيه على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، على الرغم من أن المدرب يورجن كلوب لديه لاعبين آخرين مميزين مثل اللاعب دييجو جوتا، واللاعب روبرتو فيرمينو، واللاعب ديفوك أوريجي واللاعب تاكومي مينامينو”.

وعن المنافسة في الدوري الإنجليزي الممتاز: “فريق مانشستر سيتي سيحتل الصدارة في الكريسماس، بعد فوزه بثماني مباريات متتالية ولكن لا أعتقد أن أي فريق سيكون قادرًا على الانفراد بالقمة لفترة طويلة”.

وأتم آلان شيرر تصريحاته: “اعتقد أن المنافسة ستستمر لفترة طويلة خاصة لما يمتلكه فريق ليفربول وفريق تشيلسي من إمكانيات فنية كبيرة، ومتأكد من أننا سنشهد الكثير من الإثارة حتى نهاية الموسم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى