الدوري الإنجليزي

أخبار الدوري | صلاح يستهدف 3 أرقام مميزة أمام ليستر

يبحث اللاعب محمد صلاح نجم فريق نادي ليفربول عن كتابة صفحة جديدة في تاريخ ناديه حين يواجه فريق نادي ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي.

ويحل فريق نادي ليفربول ضيفا على فريق نادي ليستر سيتي ضمن الجولة 20 من الدوري الإنجليزي مساء الثلاثاء.

لو نجح صلاح في تسجيل هدف في شباك الثعالب سيرفع رصيده من الأهداف إلى 150 هدفا في كل المسابقات، للفرق الإنجليزية، فقد سجل أول هدفين مع تشيلسي.

الهدف المنتظر من اللاعب محمد صلاح سيكون رقم 38 هذا العام ، ليصبح ثاني أكثر لاعب سجل لنادي فريق ليفربول في عام واحد، بعد إيان راش الذي سجل 44 هدفا في عام 1986 ، كما أحرز راش 38 هدفا في عام 1982.

ويسعى اللاعب محمد صلاح لتعزير الرقم القياسي الذي يمتلكه ، كأكثر من سجل للريدز خارج ملعب أنفيلد خلال عام واحد، فقد أحرز 26 هدفا ، بينما سجل إيان راش 25 هدفا في عام 1982.

بشكل عام لعب قائد منتخب مصر 7 مباريات ضد ليستر سيتي ، فاز في 5 وتعادل في واحدة وخسر مثلها ، وهز شباك الثعالب 4 مرات.

ويقضي صلاح موسمه الخامس مع ليفربول الذي انضم له قادما من روما في صيف 2017.

خلال هذه الحقبة توج نجم بازل وفيورنتينا وروما السابق بأربعة ألقاب.

وتوج صلاح بجائزة أفضل لاعب إفريقي في 2017 و2018 وكان هدافا للدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2017-2018 و2018-2019.

وجاء صلاح ثالثا في جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لأفضل لاعب في العالم عام 2018.

واحتل المركز الرابع والسادس في 2019 و2020.

وينافس 10 نجوم على الجائزة في العام الحالي.

و علي صعيد أخر

يعتبر عام 2021 من أكثر الأعوام الاستثنائية في تاريخ نادي الزمالك المصري ، حيث شهد وجود 3 رؤساء على مقعد الرئيس في خلال 12 شهرا.

وانتهى العام السابق بتجميد مجلس نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور من قبل وزارة الشباب والرياضة المصرية ، وتحديدا في 29 نوفمبر/تشرين الثاني السابق ، وذلك بداعي وجود مخالفات مالية وإدارية.

عماد عبد العزيز

وتولت لجنة ثلاثية برئاسة أحمد بكري إدارة نادي الزمالك خلفا لمجلس مرتضى منصور ، ولكنه لم يستمر سوى لشهر وحيد بعد أن وافته المنية ، ليحل عماد عبدالعزيز بدلا منه في 27 ديسمبر/كانون الأول من العام السابق.

واستمرت لجنة عماد عبد العزيز في إدارة النادي لمدة 144 يوما ، ولكنها تقدمت باستقالتها في 19 مايو/آيار 2021 ، بعد سلسلة من الأزمات التي عانى منها النادي خلال تلك الفترة.

وكانت اللجنة هي صاحبة قرار إعارة المهاجم اللاعب مصطفى محمد لجالطة سراي التركي لمدة موسم ونصف ، مع وضع بند بأحقية الشراء مقابل 4 ملايين دولار ، لا تُسدد إلى بعد انتهاء فترة الإعارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى