الرئيسية منتخب مصر أخبار الدوري | صمام الأهلي والحل الأمثل في مباراة الحسم أمام السنغال

أخبار الدوري | صمام الأهلي والحل الأمثل في مباراة الحسم أمام السنغال

بواسطة ميار حمدي
1 تعليق 2 عدد المشاهدات
أخبار الدوري | الصمام الأحمر والحل الأمثل في مباراة الحسم أمام السنغال

أخبار الدوري | صمام الأهلي والحل الأمثل في مباراة الحسم أمام السنغال

ارتفعت معدلات القلق داخل الجماهير المصرية، بسبب الأزمة الدفاعية القوية التي ضربت المنتخب قبل ٣ أيام من مباراة السنغال لحسم الصعود إلى كأس العالم ٢٠٢٢ في قطر.

ورغم فوز منتخب الفراعنة في مباراة الذهاب التي أقيمت بالأمس في استاد القاهرة الدولي، بهدف دون رد، إلا أن المنتخب المصري خرج بخسارتين بعد إصابة اللاعب محمد عبدالمنعم وتأكد غياب اللاعب محمود حمدي الونش عن موقعة الإياب لتراكم البطاقات الصفراء.

ويمثل غياب عبد المنعم والونش عن مباراة الإياب ضربة قوية للمنتخب المصري، خاصة وأن الثنائي أصبح منسجمًا بشكل كبير وقد ظهر ذلك في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

صحيح منتخب مصر استدعى ثنائي دفاعي جديد يتمثل في اللاعب علي جبر واللاعب رامي ربيعة، إلا أن الاعتماد عليهما سيكون خطأ كبيرًا خاصة وأن الثنائي لم يظهر بمستوى جيد لفترة طويلة ولم يتم استدعاء أي منهما لمنتخب الفراعنة منذ زمن بعيد.

ويحتاج منتخب مصر للاعتماد على خط دفاع متجانس، سبق له وأن شارك في عدة مباريات سواء في الدوري المصري أو على المستوى الدولي.

اللاعب الأهم والأبرز الذي  يجب الاعتماد عليه في مباراة السنغال، هو ياسر إبراهيم الذي شارك لأول مرة بقميص منتخب مصر في عهد كيروش خلال مباراة الأمس عندما دخل بديلاً لعبد المنعم وقدم كل ما لديه وأجهض العديد من الهجمات الخطيرة، وكأنه يواصل اللعب الدولي منذ ١٠ سنوات.

مدافع الأهلي قدم مستويات رائعة في الفترة الأخيرة وهو ما أسهم في انضمامه إلى منتخب مصر، فيجب الاعتماد عليه بجانب زميله أيمن أشرف الذي تواجد على مقاعد البدلاء بالأمس، حيث شارك الثنائي في العديد من المباريات مع الأحمر فهو ثنائي متفاهم إلى حد كبير.

تواجد الثنائي وخلفه محمد الشناوي، يمثل قوة دفاعية كبيرة لمنتخب مصر، خاصة وأن الثلاثي لعب الكثير من المباريات مع النادي الأهلي على المستوى الأفريقي والمحلي، وقد ظهر بمستوى أكثر من رائع، وهو الحل الأمثل لحل الأزمة الدفاعية.

فضلاً عن ذلك، فإن تواجد لاعب ارتكاز مثل حمدي فتحي يلعب مع هذا الثلاثي في النادي الأهلي، سيخلق حالة قوية من التفاهم والصلابة الدفاعية لمنع الاختراق من العمق، فيجب الإبقاء على الثنائي الدفاعي الجديد المنضم لمنتخب الفراعنة على مقاعد البدلاء “ربيعة وجبر” والاعتماد على صمام أمان النادي الأهلي.

إقرأ أيضاً في أخبار الدوري :

1 تعليق

أخبار الدوري | كشف حقيقة غياب الونش أمام السنغال.. و”عنصرية” الفيفا 26 مارس, 2022 - 8:47 م

[…] صمام الأهلي والحل الأمثل في مباراة الحسم أمام السنغال […]

إضافة رد

اترك تعليقا

متابعة آخر الأخبار المحلية و العالمية عن كرة القدم لحظة بلحظة، من المصادر المفضلة.مع خاصية التنبيهات للأخبار العاجلة

إختيارات المحررين

أخر الأخبار

© ٢٠٢١ كافة الحقوق محفوظة لموقع أخبار الدوري